جنرال أمريكي رفيع يشيد بعمليات السعودية في اليمن ويؤكد: «تفكيرنا واحد»

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 09:11 ص

قال جنرال أمريكي رفيع، إن أسلوب تفكير بلاده والسعودية واحد فيما يتعلق بالعمليات العسكرية الجوية.

وبحسب وكالة «رويترز»، فإن «تشارلز براون» قائد القيادة المركزية للقوات الجوية الأمريكية، صرح اليوم الثلاثاء، أن «سلاح الجو الأمريكي يتعاون مع القوات السعودية في مجال التدريب»، مبديا إعجابه بالعمليات الجوية التي يقوم بها السعوديون ضمن التحالف العربي في اليمن.

واستطرد الجنرال الأمريكي: «أسلوب تفكيرنا واحد».

وكان «عبدالملك الحوثي»، زعيم الحوثيين في اليمن، قد اتهم السعودية قبل أيام بالتحالف مع أمريكا و(إسرائيل)، وممارسة ما وصفه بأبشع الجرائم في حق الشعب اليمني، معتبرا أن الرياض أداة في يد أمريكا. بحسب قوله.

وأضاف: «اليوم المسألة كلها بيد أمريكا، والنظام السعودي وغيره من الأنظمة هي مجرد أدوات في يد الأمريكي والإسرائيلي، هم خدم وعبيد وأدوات قذرة وعملاء يشتغلون لمصلحة أولئك، واستهدافهم لنا يصف في هذه الاتجاه». (طالع المزيد)

وتقود السعودية تحالفا عربيا بدأ في مارس/آذار الماضي، لإعادة سيطرة الحكومة الشرعية والرئيس اليمني، «عبد ربه منصور هادي»، على مقاليد الحكم في البلاد، وإنهاء انقلاب نفذته ميلشيات موالية لجماعة الحوثي والرئيس اليمني المخلوع، «علي عبد الله صالح».

وتمكن التحالف في تحقيق بعض الانتصارات على الأرض من خلال مساندة قوات من الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، لكنه يواجه انتقادات حقوقية بشأن هجمات طالت مدنيين، كما مني بخسائر في قواته.

  كلمات مفتاحية

عاصفة الحزم أمريكا السعودية العمليات العسكرية اليمن الحوثيين الجيش الأمريكي

الرئيس «هادي»: الشعب اليمني لن ينسى مواقف السعودية والإمارات المساندة له

«الحوثي» يتهم السعودية بالتحالف مع (إسرائيل) وأمريكا

مندوب السعودية في «الأمم المتحدة» يعرب عن تفاؤله بالمحادثات حول اليمن

«رويترز»: النصر يراوغ السعودية في حرب اليمن

«عاصفة الحزم» سَعْوَدَة لخطة شوارزكوف!

«جون كيري»: الولايات المتحدة على علم تام بدعم إيران لـ«الحوثيين» في اليمن