السبت 7 أغسطس 2021 05:50 م

رحبت السعودية وسلطنة عمان، السبت، بتعيين الأمم المتحدة الدبلوماسي السويدي "هانز جروندبرج"، مبعوثا خاصا إلى اليمن، خلفا للبريطاني "مارتن جريفيث".

وفي تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" قال وزير الخارجية السعودي الأمير "فيصل بن فرحان": "أرحب بتعيين السيد هانز جروندبرج مبعوثاً خاصاً للأمين العام للأمم المتحدة لليمن، نتمنى له التوفيق في مهامه الجديدة".

وأضاف أن "المملكة ستستمر في دعمها لكل الجهود الهادفة للوصول إلى حل سياسي للأزمة اليمنية ينهي معاناة الشعب اليمني الشقيق ويضمن تحقيق الأمن والاستقرار والازدهار لليمن والمنطقة".

من جانبه، أعرب وزير الخارجية العُماني "بدر بن حمد البوسعيدي"، عن ترحيبه بتعيين "جروندبرج"، في منصبه الجديد.

وقال "البوسعيدي" في بيان، إن "سلطنة عُمان تتطلع للعمل معه (هانز) في هذا الملف المهم ومواصلة الجهود الرامية إلى حل الأزمة اليمنية في أقرب الآجال".

وثمن "البوسعيدي" بحسب البيان، مسيرة السفير "جروندبرج" ومعرفته بشؤون اليمن والمنطقة، معربا عن تطلعه بأن تسهم خبرة المبعوث الأممي الجديد المهنية، في المساعي المبذولة لتأمين وقف شامل ودائم لإطلاق النار من قبل الأطراف كافة، وتسهيل انسياب المواد الإنسانية والدخول في عملية سياسية تحقق تطلعات الشعب اليمني نحو الأمن والاستقرار والوحدة الوطنية.

وعين الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو جوتيريش"، الجمعة، "هانز جروندبرج"، مبعوثاً خاصاً إلى اليمن، خلفاً للبريطاني "مارتن جريفيث"، الذي تولى منصب منسق الشؤون الإنسانية والإغاثة في حالات الطوارئ بالمنظمة الدولية.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات