مصر.. مجموعة طلعت مصطفى المرتبطة بالجيش تحقق مبيعات تاريخية

الأحد 8 أغسطس 2021 08:47 م

حققت مجموعة "طلعت مصطفى" المرتبطة بمشروعات الجيش المصري، أعلى مستوى تاريخي من المبيعات؛ بأكثر من 21 مليار جنيه خلال النصف الأول، مقابل 4.4 مليارات جنيه في نفس الفترة من العام الماضي، بنسبة نمو 375%.

كما حققت المجموعة، إيرادات إجمالية في النصف الأول من العام الحالي بقيمة 5.49 مليارات جنيه بنسبة نمو 27%.

ووفق بيان للمجموعة نشره إعلام محلي، بلغ صافي الربح المجمع بعد الضرائب والحقوق غير المسيطرة مبلغ 869 مليون جنيه بنمو نسبته 23%.

وتعمل مجموعة "طلعت مصطفى"، في مجال التطوير العقاري، باستثمارات 200 مليار جنيه ورؤوس أموال وحقوق ملكية تبلغ 31.7 مليار جنيه، كما تبلغ أصول المجموعة أكثر من 102 مليار جنيه، وفقًا لبيان سابق.

لكن رئيس ومالك المجموعة "هشام طلعت مصطفى" من أكبر رجال الأعمال في مصر المرتبطين حاليا بمشروعات تابعة للجيش، وكان أحد قيادات "الحزب الوطني" المنحل في عهد الرئيس الأسبق "حسني مبارك"، وتم سجنه في عام 2008 بعد ثبوت تورطه في مقتل المغنية اللبنانية "سوزان تميم" بالإمارات، وحصل على حكم بالإعدام تم نقضه، والحكم عليه بالسجن 15 عاما، قبل أن يخرج بعفو من "السيسي" في يونيو/حزيران 2017.

وتبرع "هشام طلعت" بعشرات من ملاييين الجنيهات إلى صندوق "تحيا مصر"، الذي أسسه الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" ليكون وعاءً للتبرعات والإسهامات من الشخصيات والكيانات الاعتبارية، ومن المفترض أن تخصص أمواله للمشروعات التنموية في الدولة، غير أنه لا يخضع لأي نوع من الرقابة، ويهيمن عليه "السيسي".

الدولار = 15.7 جنيها

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

طلعت مصطفى مصر الجيش أرباح

مصر.. قاتل سوزان تميم يطالب بعفو أسوة بطلعت مصطفى

رجال الأعمال المصريين في قبضة السيسي.. فساد أم ابتزاز؟

رد اعتبار هشام طعت مصطفى يثير جدلا بين المصريين.. ماذا حدث؟

بـ11 مليار دولار.. مجموعة طلعت مصطفى المصرية تطلق مشروعا بالسعودية