أعلنت الشرطة السعودية، الإثنين، القبض على أحد المواطنين بعد انتشار مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي يظهر فيه وهو يتحرش بامرأة في محافظة الخرج ويعتدي عليها بالضرب.

فيما انتشر هاشتاج "#متحرش_الخرج" مع تغريدات لسعوديين يطالبون بسرعة محاسبته.

وقال المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض، الرائد "خالد الكريديس"، في بيان، إن "الجهات الأمنية بمحافظة الخرج تمكنت من تحديد هوية 3 مواطنين، ظهروا في مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، تحرّش أحدهم بامرأة في مكان عام بالمحافظة، واعتدى عليها بالضرب والهرب من موقع الحادثة".

وأضاف المتحدث باسم شرطة الرياض أنه "جرى إيقافه واتخذت بحقه الإجراءات النظامية الأولية، وإحالته للنيابة العامة، وجارٍ استكمال إجراءات القبض على الآخرين"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وفي وقت سابق، صرح مصدر مسؤول في النيابة العامة السعودية، أن النائب العام أصدر أمرًا بالقبض على المتهم المعني بالسلوك المُجرّم في مقطع الفيديو، استنادً للمادتين 15 و17 من نظام الإجراءات الجزائية، وإحالته إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات الجزائية.

وأضاف المصدر أن النيابة العامة "تتابع وترصد كل السلوكيات المخلة بسكينة أفراد المجتمع وطمأنينتهم وما ينتهك حقوقهم المكفولة شرعاً ونظاماً، ولن تألو جهداً في إحالة مرتكبيها إلى القضاء لينالوا جزاءهم الرادع".

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات