استثمارات قطر في الأردن تتخطى 4.5 مليارات دولار لأول مرة

الاثنين 9 أغسطس 2021 09:02 م

كشف نائب رئيس مجلس الأعمال القطري الأردني المشترك "خليفة بن خميس المسلماني"، الإثنين، أن الاستثمارات القطرية في الأردن تخطت حاجز 4.5 مليارات دولار في جميع القطاعات وأنشطة السوق الأردني، بينها قرابة 550 مليون دولار تعود للقطاع الخاص في دولة قطر.

وذكر "المسلماني"، أن من بين الاستثمارات، حوالي 950 مليون دولار في بورصة عمّان، بينما تتوزع الاستثمارات الأخرى لتشمل قطاعات العقار والخدمات السياحية والفنادق والبنوك والصحة والتعليم وتقنية المعلومات، إضافة إلى القطاع الصناعي والمشتقات النفطية، والطاقة والمحطات الكهربائية، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

وأوضح أن "ما يجعل الأردن وجهة استثمارية مفضلة لكثير من المستثمرين ورجال الأعمال القطريين والخليجيين، هو ما يتمتع به من بنية تحتية متطورة وبيئة ومناخ استثماري جاذب ومحفز لضمان نجاح أي مشروع، إضافة إلى الأمن والأمان الذي يتمتع به".

وشدد "المسلماني" على أن استثمارات قطر مرشحة للارتفاع خلال الفترة المقبلة، مع توجهها سواء على مستوى القطاع العام أو الخاص، نحو تعزيز الاستثمار في الأردن في قطاعات حيوية مثل قطاع التعليم، وانتاج الطاقة النظيفة.

وأشاد نائب رئيس مجلس الأعمال القطري الأردني، بالقطاع العقاري الأردني، مشيراً إلى أنه من أنجح المجالات والأنشطة الاستثمارية وأكثرها جدوى وربحية، لافتاً إلى أن تراجع أسعار العقارات على مستوى المنطقة يجب أن يمثل عامل جذب وحافزا للمستثمرين الأجانب والأموال الخارجية الباحثة عن فرص مجدية، بالقدوم إلى الأردن، وتنفيذ مشروعات عقارية في المجالات كافة، سواء التجارية، أو السكنية.

وأشار الى أن قطاع العقار يحظى بكافة الحوافز وعوامل الجذب التي تضمن نجاح أي استثمارات فيه مهما كان نوعها أو حجمها؛ ما يجعل من عامل المخاطرة فيما يتعلق برأس المال، بعيد كل البعد عنه.

المصدر | الخليج الجديد + بترا

  كلمات مفتاحية

قطر الأردن خليفة بن خميس المسلماني العلاقات الأردنية القطرية

وزير خارجية قطر يبدأ زيارة إلى الأردن يلتقي خلالها كبار المسؤولين

ملك الأردن يستقبل وزير خارجية قطر في عمان

مباحثات قطرية أردنية حول العلاقات الثنائية وأزمات المنطقة

مليارا دولار استثمارات قطرية في الأردن ومباحثات لتوسيعها