الثلاثاء 17 أغسطس 2021 01:04 م

أشاد وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو"، الثلاثاء، بالرسائل والتصريحات الصادرة حتى الآن عن حركة "طالبان" المسيطرة على الحكم في أفغانستان.

وقال "جاويش أوغلو" إن بلاده ستواصل دعم الاستقرار والسلام في أفغانستان، وإنها ستواصل اتصالاتها مع جميع الأطراف الأفغانية، بما في ذلك "طالبان".

وأكد الوزير التركي خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني "أيمن الصفدي"، بالعاصمة عمان، أن الرسائل التي وجهتها حركة "طالبان" منذ سيطرتها على السلطة في كابل كانت "إيجابية".

وتابع: "نثمن دور قطر في الملف الأفغاني، الآن نحتاج إلى إحلال الهدوء في أفغانستان، وما يصدر عن طالبان حتى الآن من تصريحات سواء بخصوص الأجانب أو البعثات الدبلوماسية أو الشعب الأفغاني، ننظر إليها بإيجابية، وآمل أن تنعكس هذه التصريحات على أفعال الحركة"، بحسب "روسيا اليوم".

وكانت حركة "طالبان"، أعلنت عفوا عاما عن جميع موظفي الدولة، وبينهم المسؤولون الحكوميون، وحثت على "العودة إلى العمل"، كما تعهدت بحماية البعثات الدبلوماسية الأجنبية.

والأحد الماضي، سيطرت "طالبان" على العاصمة الأفغانية كابل في أعقاب انهيار الحكومة ومغادرة رئيس البلاد "أشرف غني" للقصر الرئاسي إلى خارج البلاد.

المصدر | الخليج الجديد + روسيا اليوم