لطالما قام نظام التشفير من طرف إلى طرف في "واتساب" على وجود التطبيق على هاتف ذكي رئيسي، ولكن أعلنت الشركة في يوليو/تموز، أنها تعمل على تشفير الجيل التالي الذي من شأنه تمكين اتصال حقيقي متعدد الأجهزة دون الحاجة إلى وجود هاتف ذكي متصل، وكجزء من ذلك، يبدو أن "واتساب" تخطط لإطلاق تطبيق أصلي خاص بـ"آيباد" للمرة الأولى.

فقد ذكر حساب "وابيتا انفو" على "تويتر" (وهو مصدر غير رسمي للتفاصيل حول ميزات واتساب القادمة)، أنه كجزء من الإصدار التجريبي القادم متعدد الأجهزة، يمكن استخدام كل من أجهزة "آيباد" والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام "أندرويد" كـ "أجهزة مرتبطة" بحساب "واتساب" لأول مرة.

وذكر الحساب أنه سيكون تطبيقًا محليًا (وليس تطبيق ويب)، وسيعمل بشكل مستقل، أي سيتم تشغيله إذا كان هاتفك الذكي غير متصل بالإنترنت.

لا توجد أي معلومات حول موعد وصول هذا التطبيق؛ حيث يشير حساب "وابيتا انفو" إلى أنه قيد التطوير وسيتم إصداره في "تحديث مستقبلي".

ومن المحتمل أن الكثير من الأشخاص الذين استخدموا "واتساب" لسنوات، اعتادوا على عدم توفر التطبيق على الأجهزة اللوحية، ولكن يبدو أن الدعم متعدد الأجهزة هو الوقت المثالي لجعل "واتساب" يعمل على المزيد من الأجهزة.

المصدر | إنجادجت - ترجمة وتحرير الخليج الجديد