‎الإمارات تأسف لقطع العلاقات بين المغرب والجزائر

الأربعاء 25 أغسطس 2021 11:30 م

قال وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي "عبدالله بن زايد آل نهيان"، الأربعاء، إن دولة الإمارات "تأسف للتطورات الحاصلة بين الجزائر والمغرب، وقطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين"، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

وأكد "حرص دولة الإمارات الدائم على متانة وقوة العلاقات العربية الإيجابية ووحدتها وتطويرها بما يخدم مصالح الشعوب الشقيقة، ويعزز ازدهارها ونهضتها".

وأكد "بن زايد" "حرص دولة الإمارات على توثيق وتطوير علاقاتها الثنائية مع البلدين الشقيقين“، مثمنًا ”التعاون الدائم الذي يحكم العلاقات الإماراتية مع كل من المغرب والجزائر".

والثلاثاء؛ أعلن وزير خارجية الجزائر "رمطان لعمامرة" أن بلاده قطعت العلاقات الدبلوماسية مع المغرب، بعد أيام من إعلان الجزائر إعادة النظر في علاقتها بالمملكة.

وقال "لعمامرة"، في مؤتمر صحفي، إن "قطع العلاقات مع المغرب جاء على خلفية أفعاله العدائية المتواصلة ضد الجزائر"، موضحًا أن "قطع العلاقات الدبلوماسية سيكون بدءًا، من اليوم الثلاثاء (أمس)، لكن القنصليات في البلدين ستظل مفتوحة".

وبدورها، أبدت الرباط "أسفها" إزاء القرار الجزائري، الذي اعتبرته غير مبرر، وجاء بعد أسابيع من دعوة العاهل المغربي الملك "محمد السادس" إلى تحسين العلاقات مع الجارة الجزائر.

المصدر | الخليج الجديد + وام

  كلمات مفتاحية

الإمارات المغرب الجزائر عبدالله بن زايد عبدالله بن زايد

المغرب والجزائر بين خياري الحرب والسلام

البحرين تعلق على قطع العلاقات بين الجزائر والمغرب.. وتدعو لحوار أخوي

جنرال مغربي بارز يبحث في الإمارات تعزيز التعاون العسكري