«الاستثمار» الكويتية تخصص 500 مليون دولار لاستثماراتها في روسيا

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 02:11 ص

قال صندوق الاستثمار المباشر الروسي يوم الثلاثاء إن الهيئة العامة للاستثمار -صندوق الثروة السيادي للكويت- خصصت 500 مليون دولار إضافية للاستثمار في مشروعات في روسيا بالشراكة مع الصندوق الروسي، فيما وقعت شركة جازبروم  ومؤسسة البترول الكويتية في اليوم ذاته مذكرة تفاهم في قطاع والنفط الغاز.

وقال الصندوق إن الاتفاق جرى توقيعه يوم الثلاثاء في مدينة سوتشي الروسية في حضور الرئيس «فلاديمير بوتين» وأمير الكويت «صباح الأحمد الجابر الصباح»، بحسب ما نقلت رويترز.

يأتي هذا بعد أن خصصت الهيئة 500 مليون دولار للاستثمار مع الصندوق الروسي في 2012.

وفي السياق ذاته، وقعت شركة جازبروم -أكبر شركة منتجة للغاز في روسيا- ومؤسسة البترول الكويتية يوم الثلاثاء مذكرة تفاهم في قطاع والنفط الغاز.

وجرى توقيع المذكرة أيضا على هامش الاجتماع بين أمير الكويت والرئيس الروسي في مدينة سوتشي الروسية.

وكانت «جازبروم» ناقشت مع الجانب الكويتي في وقت سابق الإمدادات الممكنة من الغاز الطبيعي المسال من روسيا إلى الدولة الخليجية، بالإضافة إلى التطبيق المشترك لمشروعات في قطاع النفط والغاز.

وتستمر زيارة أمير الكويت إلى روسيا ثلاثة أيام من 9 نوفمبر/تشرين ثان إلى غدا الأربعاء، بدعوة شخصية من الرئيس الروسي، وتتركز المحادثات بين الطرفين حول تنمية التعاون الثنائي في المجال الاقتصادي والتجاري، كما من المقرر أن يتم تبادل متعمق لوجهات النظر حول قضايا الساعة، وبخاصة الوضع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

  كلمات مفتاحية

روسيا الكويت

أمير الكويت يتوجه غدا إلى موسكو في أول زيارة له إلى روسيا

المشاريع الصغيرة في الكويت .. دعم حكومي ودور اقتصادي مطلوب

رئيس وزراء الكويت يبدأ زيارة اقتصادية إلى باريس

الكويت: هبوط أسعار النفط لن يؤثر سلبا على مشاريعنا النفطية

الكويت تطرح بالشراكة مع القطاع الخاص 9 مشاريع بـقيمة 36 مليار دولار