إعلام عبري: بينيت يلتقي السيسي قريبا خلال زيارة علنية لمصر

الخميس 2 سبتمبر 2021 12:13 ص

كشفت وسائل إعلام عبرية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي "نفتالي بينيت" سيحل ضيفا على الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" في مدينة شرم الشيخ بمحافظة شمال سيناء، شمال شرقي البلاد، في "زيارة علنية" ستجرى قريبا دون تحديد موعد محدد.  

ولم يزر أي رئيس وزراء لإسرائيل مصر بشكل رسمي منذ يناير/كانون الثاني 2011، عندما التقي رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق "بنيامين نتنياهو" بالرئيس المصري الراحل "حسني مبارك"، وفى غضون ذلك اندلعت احتجاجات شعبية مصرية أطاحت بالأخير.

 وقالت قناة "كان" العبرية الرسمية إنه جرى الاتفاق بين الجانبين المصري والإسرائيلي أن تتم زيارة "بينيت" الأولي لمصر (بصفته رئيسا للوزراء) بشكل علني.

وأضافت القناة أن لقاء "بينيت" و"السيسي"، الذي ستستضيفه مدينة شرم الشيخ، يأتي بعدما قررت إسرائيل منح سلسلة من التسهيلات لقطاع غزة، في ظل محاولت مصرية للتوسط من أجل التوصل إلى هدوء طويل الأمد بين غزة ودولة الاحتلال، بما في ذلك قضية الأسرى والمفقودين الإسرائيليين في القطاع.

وفي يونيو/حزيران الماضي، تلقى "بينت" أول اتصال من "السيسي"، حيث اتفقا خلاله على عقد لقاء مرتقب "قريب" حسب بياني مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي والرئاسة المصرية في حينها. 

وفي 18 أغسطس/آب، التقى "بينت" مع رئيس المخابرات المصرية "عباس كامل" خلال زيارة الأخير لدولة الاحتلال.  

وقال مكتب رئاسة الحكومة الإسرائيلية، في حينها، إن "كامل" وجّه دعوة رسمية لرئيس الوزراء "بينيت"، باسم "السيسي" لزيارة القاهرة.

يذكر أن تقوم بجهود وساطة بين إسرائيل والفلسطينيين، لتثبيت وقف إطلاق النار في غزة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عبدالفتاح السيسي العلاقات المصرية الإسرائيلية نفتالي بينيت

البيان الختامي للقمة المصرية الأردنية الفلسطينية يؤكد على دعم حل الدولتين

مسؤولان أمنيان إسرائيليان في القاهرة تمهيدا للقاء السيسي وبينيت

موقع أمريكي: السيسي يستميل بايدن باستضافة بينيت علنا في مصر