المبعوث القطري لإعادة إعمار غزة يصل إلى القطاع

الجمعة 3 سبتمبر 2021 07:46 ص

وصل قطاع غزة، في ساعة مبكرة من فجر الجمعة "محمد العمادي" رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار القطاع، عبر معبر بيت حانون/إيرز (شمال).

وأفاد مصدر فلسطيني مُطلع، بأن المبعوث القطري ووفد مرافق له وصلوا إلى غزة، في ظل التحضيرات لصرف المساعدات النقدية القطرية للأسر الفقيرة في القطاع، والمتوقع خلال أيام.

وأضاف المصدر، الذي فضّل عدم الكشف عن هويته، أن "العمادي" سيلتقي عدداً من المسؤولين الحكوميين وقادة حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، كما سيتفقد عدداً من المشاريع القطرية في القطاع.

وفي 19 أغسطس/آب الماضي، أعلنت اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة توقيع مذكرة تفاهم مع الأمم المتحدة تتضمن آلية توزيع منحة المساعدات النقدية للأسر الفقيرة.

وأوضح "العمادي"، في تصريح سابق، أن صرف تلك المساعدات سيتم من عبر برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، حيث ستتقاضى نحو 100 ألف أسرة تلك المساعدات نقداً شهرياً، بوقع 100 دولار أمريكي لكل أسرة.

وستُصرف المساعدات القطرية لأول مرة، بعد توقف دام أشهراً منذ الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة التي بدأت في 11 مايو/أيار الماضي، واستمرت 11 يوماً.

ويعيش في غزة أكثر من مليوني فلسطيني، يعانون أوضاعاً معيشية مُتردية للغاية، جراء حصار إسرائيلي متواصل، منذ أن فازت "حماس" بالانتخابات التشريعية، في 2006.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

محمد العمادي إعمار غزة غزة مساعدات قطرية

هيئة البث الإسرائيلي: السلطة الفلسطينية غاضبة من الآلية الجديدة للمنحة القطرية بغزة

قطر: التوصل لاتفاق حول تثبيت التهدئة بغزة واكتمال إجراءات صرف المنحة

أمريكا ترحب باستئناف قطر الدعم الاقتصادي لأهل غزة

قطر والكويت تتكفلا بإعادة إعمار الأبراج والمباني المدمرة بغزة

وفد مصري يصل إلى غزة لبحث إعادة الإعمار