الأربعاء 8 سبتمبر 2021 06:26 م

أصدر وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي "أحمد الراجحي" قرارا بالموافقة على تسجيل أول جمعية أهلية للسينما في تاريخ السعودية، تُعنى بقطاع صناعة الأفلام.

وترأس إدارة الجمعية "هناء العمير"، كما يشغل "أحمد الملا" منصب نائب الرئيس، و"أحمد الشايب" مشرفاً مالياً.

وتضم الجمعية كل من "سعد الدوسري" (عضوا)، "عوض الهمزاني" (عضوا)، الدكتور "مسفر الموسى" (عضوا)، "إبراهيم الحساوي" (عضوا)، "هند الفهاد" (عضوا)، "عبدالعزيز الشلاحي" (عضوا)، "ضياء يوسف" (عضوا)، "مجتبى سعيد" (عضوا)، إضافة إلى الأعضاء المؤسسين: "يوسف الحربي" (عضوا)، "فهد الأسطا" (عضوا)، "علي الكلثمي" (عضوا)، "بدر الحمود" (عضوا)، "شهد أمين" (عضوا)، "جواهر العامري" (عضوا)، "ريم البيات" (عضوا)، "محمد الصفار" (عضوا)، الدكتور "محمد العوبثاني" (عضوا)، الدكتور "عبدالرحمن الغنام" (عضوا)، "فيصل بالطيور" (عضوا)، الدكتور "فهد اليحيا" (عضوا).

بدورها، نوهت رئيس مجلس إدارة الجمعية "هناء العمير" بتسهيل إجراءات التسجيل في فترة قياسية، تحقيقا للرؤية السعودية وخدمةً للتكوين الجديد للثقافة والفن في المملكة.

من جهته، أوضح نائب رئيس الجمعية "أحمد الملا" أن تسجيل الجمعية رسمياً سيتيح ضم كل المبادرات التي سعت في السنوات الماضية لخدمة صناعة الأفلام، في قالب موحّد، كما سيتيح لصنّاع الأفلام، للمرة الأولى، الوجود تحت مظلة واحدة، سعياً لخدمة هذا القطاع الإبداعي المهم.

وذكر أن وثيقة التأسيس اعتنت بتنويع المبادرات، سواء في إقامة الفعاليات والمسابقات السينمائية وعروض الأفلام، أو في بناء قدرات صناعة الأفلام من خلال التدريب والتطوير، أو في إثراء المحتوى المعرفي والثقافي في السينما.

المصدر | الخليج الجديد + عكاظ