الجمعة 10 سبتمبر 2021 10:39 م

يختبر "تويتر" حاليًا ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إزالة متابعين من قائمة متابعيهم بهدوء وسهولة، دون حظرهم رسميًا، ويوفر هذا بديلًا أقل وضوحًا لضغط زر "حظر"، وهي خطوة تنكشف عادة، عندما يقوم الشخص المحظور بأخذ لقطة شاشة للإشعار الواصل له ونشره.

ولكن مع ميزة "الحظر الناعم" الجديدة، يمكن للمستخدمين إزالة المتابعين بالانتقال إلى صفحة ملفهم الشخصي، والنقر على "المتابعين" ثم أيقونة النقاط الثلاث بجوار اسم المتابع، واختيار "إزالة هذا المتابع"، ولن تُخطر "تويتر" هذا المتابع.

وعلى عكس الحظر، الذي يمنع شخصًا ما من مشاهدة تغريدات المستخدم وإرسال رسائل مباشرة إليه، فلن تظهر تغريدات المستخدم ببساطة تلقائيًا في الجدول الزمني للمتابع الذي تمت إزالته.

وتعد التجربة، التي تجري مع مجموعة صغيرة من المستخدمين، أحدث محاولة من "تويتر" لمعالجة المخاوف بشأن الخصوصية وإساءة الاستخدام على منصته.

وتأتي الميزة الجديدة بعد إعلان آخر في الأسبوع الماضي عن إطلاق "وضع الأمان" الجديد على "تويتر" والذي يهدف إلى حماية الأشخاص من مشاهدة المنشورات المسيئة.

ووفقًا لـ"تويتر"، تحظر هذه الميزة تلقائيًا الحسابات التي تستخدم لغة قد تكون مسيئة مثل الإهانات أو تعليقات الكراهية، أو التعامل مع التغريدات بطرق متكررة أو غير مرغوب فيها.

المصدر | الجارديان - ترجمة وتحرير الخليج الجديد