البديل الهندي لتويتر يتجاوز 10 ملايين مستخدم

الاثنين 30 أغسطس 2021 01:45 م

تجاوز تطبيق "كو" البديل الهندي لـ"تويتر" 10 ملايين مستخدم لتضييق الفجوة مع تطبيق المراسلات القصيرة الأمريكي بعد الخلافات المتكررة مع الحكومة المحلية خلال الأشهر القليلة الماضية.

وذكرت "بلومبرج" أن التطبيق الذي لم يتجاوز عمره 16 شهرا والذي يسمح للمستخدمين بإرسال منشورات تشبه التغريدات باللغة الإنجليزية و7 لهجات هندية مثل الهندية والكانادا شهد انضمام 85% من مستخدميه منذ فبراير/شباط عندما تصاعدت الخلافات بين "تويتر" وإدارة رئيس وزراء الهند "ناريندرا مودي".

وبدأ وزراء الهند والسياسيون المعارضون ونجوم الكريكيت ومشاهير بوليوود إطلاق منشورات عبر "كو"، وفق صحيفة "الاقتصادية" السعودية.

وامتثلت "تويتر" التي بلغ عدد مستخدميها 17.5 مليون مستخدم في الهند للقواعد الحكومية الجديدة هذا الشهر بتعيين مديرين تنفيذيين جدد يتمركزون في الهند بما في ذلك مسؤول عن الامتثال للقواعد.

وقال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "كو" "أبراميا رادا كريشنا"، التي يقع مقرها في بنجالور واسمها الرسمي هو "بومبينيت تكنولوجيز": "لقد ظهرنا في دائرة الضوء بسبب مناوشات تويتر مع الحكومة لكن سرعان ما أدرك المستخدمون أنه يمكنهم التعبير بلغتهم الأم فقط على كو.. يربط تطبيقنا الهند الناطقة باللغة الإنجليزية بالهند التي لا تتحدث الإنجليزية في بلد به 700 مليون مستخدم للإنترنت وهذا أمر جيد للغاية".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كو تطبيق كو تويتر الهند بوليوود

اختراق موقع رئيس وزراء الهند على تويتر

تويتر تتيح للمستخدمين خاصية لإزالة بعض متابعيهم بهدوء دون لفت انتباههم