مصر وليبيا توقعان 14 اتفاقية اقتصادية بمليارات الدولارات

الخميس 16 سبتمبر 2021 06:22 م

وقعت مصر وليبيا أكثر من 14 اتفاقية ومذكرة تفاهم اقتصادية في العاصمة المصرية القاهرة، تتخطى قيمتها المبدئية مليارات الدولارات، وتشمل مجالات الطاقة والإسكان وأمن المطارات.

جاء التوقيع ،بعد ظهر الخميس، خلال اجتماعات اللجنة العليا المصرية الليبية المشتركة، وبالتزامن مع زيارة رسمية يجريها رئيس الحكومة الليبية "عبدالحميد الدبيبة" بدأت للقاهرة.

والثلاثاء، انطلقت في القاهرة أعمال الاجتماعات التحضيرية للجنة العليا المصرية ـ الليبية المشتركة الـ11، بعد 12 عاما من التوقف.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء المصري، السفير "نادر سعد"، إنه جري في ختام أعمال الدورة 11، توقيع 14 مذكرة تفاهم في مجالات الطاقة والإسكان وأمن المطارات.

وفي تصريحات له الخميس، أكد "مدبولي" دعم مصر الكامل لكل خطوات التنمية التي يتطلع لها الشعب الليبي ومشاركة الدولة المصرية بكل مؤسساتها لتنفيذ كل المشروعات التي تلبي طموحات الشعب الليبي.

وخلال الأشهر الأخيرة، شهدت علاقات طرابلس والقاهرة تطورا، عقب زيارة رئيس الوزراء المصري "مصطفى مدبولي"، لليبيا في 20 أبريل/ نيسان الماضي، وتوقيع 11 وثيقة تعاون في أكثر من مجال لا سيما الاقتصاد.

وفي أكثر من مناسبة، أعربت مصر عن دعمها لحكومة الوحدة الوطنية الحالية في ليبيا.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر وليبيا اتفاقية اقتصادية اللجنة العليا المصرية الليبية المشتركة العلاقات الليبية المصرية

مصر: نجحنا في توليد الطاقة إلى ليبيا ونسعى لربط كهربائي مع أوروبا

خبيران اقتصاديان: الاتفاقات المصرية الليبية تعزز اقتصاد القاهرة

مليون مصري يبدؤون العمل في ليبيا مطلع أكتوبر المقبل

القاهرة تحقق في الواقعة.. تسريب صوتي لرئيسي وزراء مصر وليبيا

ليبيا تعلن إعادة تسيير رحلات جوية مباشرة إلى مطار القاهرة