بـ11.5 مليون دولار.. إسرائيل تقر تعديلات أمنية في سجن جلبوع

الجمعة 24 سبتمبر 2021 05:05 م

قررت السلطات الإسرائيلية إجراء تحسينات وتعديلات في سجن "جلبوع" بتكلفة تصل إلى37 مليون شيكل (11.5 مليون دولار)، بحسب ما كشفته القناة 12 العبرية.

وتهدف التحسينات والتعديلات التي قررتها إسرائيل في سجن "جلبوع"، لمنع الأسرى من حفر أنفاق جديدة والهروب عبرها بعد عملية هروب الأسرى الفلسطينيين الستة قبل أسابيع.

وأضافت القناة العبرية أنه "سيجري ضخ باطون في الفراغات الموجودة أسفل غرف سجن "جلبوع" وذلك باستخدام طريقة قام الجيش الإسرائيلي بتطويرها للتعامل مع أنفاق المقاومة، وقد قامت فرق هندسية بإجراء عمليات فحص في السجن بعد أيام من هروب الأسرى بهدف العثور على الثغرات الهندسية في المبنى".

وبحسب القناة فإن خطة تعديل السجن تشمل بناء جدار إضافي حوله، وكذلك سيجري تركيب منظومات تكنولوجية متطورة لرصد أي محاولات هروب إضافية.

ووفق القناة العبرية فإن "هناك وسائل جديدة وخروقات جديدة للهروب ولكن الامتحان الحقيقي هو إمكانية الكشف عن هذه الخروقات قبل عملية الهروب المقبلة".

وفي حادث أثار استنفارا عاما في إسرائيل، فر 6 أسرى فلسطينيين يوم 6 سبتمبر/أيلول من سجن "جلبوع" عبر نفق، لكن السلطات الإسرائيلية ألقت لاحقا القبض على 4 منهم وهم "يعقوب قادري"، و"محمود العارضة"، و"زكريا الزبيدي"، و"محمد العارضة"، وبعد أسبوعين ألقت القبض على آخر أسيرين هما "أيهم كممجي"، و"مناضل نفيعات".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

جلبوع أسرى إسرائيل

رغم إعادة اعتقالهم.. الفارون من جلبوع تحولوا إلى أبطال شعبيين

حماس تعد بوضع أسرى جلبوع على رأس صفقة تبادل مع إسرائيل

إسرائيل تراقب الأسير محمد العارضة الفار من سجن جلبوع بالكاميرات حتى في الحمام

إسرائيل ترسل الأسرى الفارين من جلبوع إلى 5 سجون مختلفة

تفاصيل جديدة بشأن هروب الأسرى الفلسطينيين من جلبوع.. متى بدأ حفر النفق؟

أسرى فلسطينيون يصعدون ضد الاحتلال الإسرائيلي بإضراب جزئي عن الطعام