حماس تعد بوضع أسرى جلبوع على رأس صفقة تبادل مع إسرائيل

الأحد 19 سبتمبر 2021 09:34 ص

أعلن "حازم قاسم" الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" أن كتائب "القسام"، الجناح العسكري للحركة، على عهدها ووعدها بأن "يكون أبطال عملية نفق الحرية الستة" من أسرع سجن جلبوع على رأس صفقة تبادل الأسرى بين الحركة والاحتلال.

وأضاف: "سيظل العمل على تحرير الأسرى من سجون الاحتلال على رأس أولويات المقاومة (..)  نتوجه بالتحية الكبيرة والتقدير العظيم، لأبطال نفق الحرية في سجن جلبوع الذين أثبتوا قدرة الفلسطيني على الفعل المقاوم في كل الظروف وفي كل الأدوات"، وفقا لما أوردته وكالة "الأناضول".

وأشار إلى أنه "بالرغم من إعادة اعتقال أبطال نفق الحرية، ستبقى هذه العملية دليلا دامغا على هشاشة وضعف المنظومة الأمنية الصهيونية وعدم صمودها أمام إرادة المقاتل الفلسطيني".

وأكد "قاسم" أن "ما فعله الأسرى الستة كان بطولة عظيمة وجهادا كبيرا، وإنجازا عظيما سيسجل بأحرف من نور في سجل جهاد ونضال شعبنا الفلسطيني".

وفجر الأحد، أعاد الجيش الإسرائيلي اعتقال آخر أسيرين فرّا من سجن جلبوع وهما: "أيهم كممجي ومناضل نفيعات"، وذلك في منطقة جنين، شمالي الضفة الغربية المحتلة؛ من أصل 6 أسرى.

وذكرت الشرطة الإسرائيلية، في بيان: "الليلة، ألقى الجيش الإسرائيلي ومقاتلو الشاباك (جهاز الأمن العام-المخابرات)، القبض على السجينين الهاربين من سجن جلبوع، في جنين".

وأضافت: "بعد حوالي أسبوعين من المطاردة، عمل مقاتلو حرس الحدود الليلة مع القوات الخاصة من جهاز الأمن العام والجيش الإسرائيلي في جنين للقبض على السجينين الهاربين، أيهم كممجي ومناضل النفيعات".

وفي 6 سبتمبر/أيلول الجاري، حفر 6 أسرى فلسطينيين نفقا من زنزانتهم إلى خارج السجن، وأُعيد اعتقال 4 منهم قبل نحو أسبوع، وهم: "محمد العارضة ​​​​​​​ومحمود العارضة وزكريا الزبيدي ويعقوب قادري".

وحمّلت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية إسرائيل المسؤولية الكاملة عن المساس بحياة الأسرى الستة، الذين فروا من سجن جلبوع وأعاد جيش الاحتلال اعتقالهم.

وقالت الحركة في بيان أصدرته الأحد: "نعاهد الأسرى على مواصلة العمل من أجل تحريرهم، وهذا من أكثر الواجبات إلحاحا وأولوية"، داعية الشعب الفلسطيني إلى الخروج بمسيرات "مساندة لأهالي الأسرى الستة، ومناصرة للأسرى عموما".

كما طالبت الحركة الأجنحة العسكرية للمقاومة بـ "البقاء في حال استنفار وجاهزية عالية، للدفاع عن الأسرى".

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

حماس القسام الجهاد جلبوع إسرائيل فلسطين أسرى

مفرج عنه حديثا من جلبوع: هذا ما جرى بالسجن يوم هروب الأسرى الستة

لمدة 10 أيام.. إسرائيل تمدد توقيف الأسيرين كممجي وانفيعات

حماس: قدمنا للوسطاء خارطة طريق لتبادل الأسرى والكرة في ملعب إسرائيل

مشعل: عملية الفرار من سجن جلبوع صفعة مدوية لإسرائيل

قائد عملية الهروب من جلبوع يدخل عامه الـ26 في سجون إسرائيل

بـ11.5 مليون دولار.. إسرائيل تقر تعديلات أمنية في سجن جلبوع