إيران: سندمر «الدولة الإسلامية» إذا اقترب لأقل من 40 كم من حدودنا

الاثنين 16 نوفمبر 2015 02:11 ص

نقلت وسائل إعلام إيرانية عن  قائد القوة البرية للجيش الإيراني العميد «أحمد رضا بوردستان»، اليوم الاثنين، إن إيران سترد بعنف إذا اقترب مقاتلو تنظيم «الدولة الإسلامية» لمسافة أقل من 40 كلم من حدودها مع العراق وأفغانستان.

وقال الجنرال «بوردستان» إن «تهديدات تنظيم الدولة الإسلامية ليست جديدة بالنسبة الينا. وسبق أن حددنا خطا أحمر يبعد 40 كلم عن حدودنا عندما وصل مقاتلو هذا التنظيم إلى محافظة ديالى في العراق والمتاخمة للحدود الإيرانية».

ويأتي هذا التصريح بعدما أكد وزير الخارجية العراقي «إبراهيم الجعفري» الأحد إن بلاده قد تقاسمت معلومات مع فرنسا والولايات المتحدة وإيران، تشير إلى أن التنظيم قد يشن اعتداءات في هذه البلدان.

وأضاف «بوردستان»: «نعرف أيضا أن تنظيم الدولة الإسلامية موجودة في شمال أفغانستان (الواقعة شرق إيران) ويريد الاقتراب من حدودنا (…) استراتيجيتنا هي تدمير الدولة الإسلامية إذا بات على أقل من 40 كلم من حدودنا».

وتحارب إيران التنظيم في العراق وسوريا، وأرسلت مستشارين عسكريين وجنود من الحرس الثوري بزعم مساعدة حكومتي هذين البلدين على التصدي له.

«بوردستان» أكد أيضا أن كل الوحدات العسكرية على أهبة الاستعداد لتأمين سلامة الزوار الإيرانيين الذين سيتوجهون إلى العراق للمشاركة في إحياء ذكرى أربعينية الحسين.

وتقول وسائل الإعلام العراقية أن أكثر من 3 ملايين إيراني قد يزورون العراق الذي يسيطر تنظيم الدولة الإسلامية على مساحات شاسعة من اراضيه.

  كلمات مفتاحية

إيران الدولة الإسلامية الحرس الثوري خط أحمر العراق

إيران تعلن اعتقال 20 «إرهابيا» قبل سفرهم إلى العراق وسوريا

«جبهة النصرة» تعلن مقتل 40 عسكريا إيرانيا في حلب

مقتل زعيم «كتائب فاطميون» الإيرانية على يد المعارضة السورية

التدخل الروسي في سوريا يعزز نفوذ المتشددين الإيرانيين

إيران تحذر «الدولة الإسلامية» من تجاوز «الخط الأحمر» الذي رسمته داخل العراق

جنرال إيراني: «الدولة الإسلامية» ليس بالمستوى الذي يهددنا