جنرال إيراني: «الدولة الإسلامية» ليس بالمستوى الذي يهددنا

الاثنين 21 ديسمبر 2015 09:12 ص

قال قائد القوة البرية بالجيش الإيراني العميد «أحمد رضا بوردستان»، اليوم الإثنين، أن تنظيم «الدولة الإسلامية» «ليس بالمستوى الذي يمكنه من تهديد إيران».

وبشأن المناورات ضد الإرهاب التي كان من المقرر أن تقام اليوم في ضواحي طهران، قال «بوردستان»: «إنه نظرا للقرار الذي اتخذ بأن تجري هذه المناورات على نطاق أوسع ومستوى أفضل فقد تقرر إرجاؤها إلى نهاية يناير/كانون الثاني المقبل»، بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء فارس.

وأوضح «بوردستان» بحسب الوكالة أن «المناورات ضد الإرهاب ستقام في منطقة علي آباد التابعة لمدينة قم المقدسة جنوب العاصمة طهران».

وأشار إلى أن «الهدف الأساسي من إقامة هذه المناورات هو التمرين على مواجهة الجماعات الإرهابية والتكفيرية».

وكان «بوردستان» قد حذر، منتصف الشهر الماضي، أن إيران سترد بعنف إذا اقترب مقاتلو تنظيم «الدولة الإسلامية» لمسافة أقل من 40 كلم من حدودها مع العراق وأفغانستان.

وأضاف أن «تهديدات تنظيم الدولة الإسلامية ليست جديدة بالنسبة الينا. وسبق أن حددنا خطا أحمر يبعد 40 كلم عن حدودنا عندما وصل مقاتلو هذا التنظيم إلى محافظة ديالى في العراق والمتاخمة للحدود الإيرانية».

يذكر أن القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء «محمد علي جعفري» قد أكد نهاية الشهر الماضي أن بلاده أحبطت محاولات تنظيم «الدولة الإسلامية» لزعزعة الأمن في إيران.

وأضاف «جعفري» إن تنظيم «الدولة الإسلامية» يحاول منذ فترة طويلة زعزعة الأمن في إيران إلا أنه لم يستطع ذلك حتى الآن، وإن محاولاته قد أحبطت في ظل إشراف معلوماتي كامل من قبل الأجهزة الأمنية والتعاون الشعبي.

وتابع «هذه المجموعات تمتلك شبكات إسناد مختلفة، حيث تم قبل فترة التصدي لإحدى تلك المجموعات فيما يظل الباقي تحت المراقبة الأمنية الكاملة وسيتم التصدي لها في الوقت المناسب».

 

  كلمات مفتاحية

الدولة الإسلامية إيران طهران الحرس الثوري الإرهاب سوريا العراق الجيش الإيراني

قائد «الحرس الثوري الإيراني» يشبه «تنظيم الدولة» بـ«قتلة الحسين»

قائد الحرس الثوري: أحبطنا محاولات «الدولة الإسلامية» لزعزعة أمن إيران

مناورات إيرانية للرد على هجمات محتملة لـ«الدولة الإسلامية»

إيران: سندمر «الدولة الإسلامية» إذا اقترب لأقل من 40 كم من حدودنا

إيران تعلن اعتقال 20 «إرهابيا» قبل سفرهم إلى العراق وسوريا