قائد الحرس الثوري: أحبطنا محاولات «الدولة الإسلامية» لزعزعة أمن إيران

الاثنين 23 نوفمبر 2015 10:11 ص

قال القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء «محمد علي جعفري» إن بلاده أحبطت محاولات تنظيم «الدولة الإسلامية» لزعزعة الأمن في إيران.

وأضاف «جعفري» في حديث صحفي نشرته وكالة أنباء فارس الإيرانية، أمس الأحد، إن تنظيم «الدولة الإسلامية» يحاول منذ فترة طويلة زعزعة الأمن في إيران إلا أنه لم يستطع ذلك حتى الآن، وإن محاولاته قد أحبطت في ظل إشراف معلوماتي كامل من قبل الأجهزة الأمنية والتعاون الشعبي.

وتابع «هذه المجموعات تمتلك شبكات إسناد مختلفة، حيث تم قبل فترة التصدي لإحدى تلك المجموعات فيما يظل الباقي تحت المراقبة الأمنية الكاملة وسيتم التصدي لها في الوقت المناسب».

وأشار «جعفري» إلى أن الدول الأوروبية، ومن ضمنها فرنسا، كانت تتصور أن هذا التهديد في - إشارة إلى تنظيم «الدولة الإسلامية» - الذي أوجدته هو «لدول المنطقة فقط»، في حين أن هذا التهديد قد ارتد عليها الآن.

«جعفري» اعتبر أن هذه الدول بادرت الآن لمحاربة «الدولة الإسلامية»، إلا أن الحكومة الروسية انتبهت للخطر قبل الدول الغربية.

وحول الإجراءات الأمنية لتأمين مراسم أربعينية الإمام الحسين قال إن هناك تنسيقاً أمنياً مع الحكومة العراقية لتوفير الأمن للزوار، مشيراً إلى أنه في ضوء الإجراءات المتوقع اتخاذها فلن يتمكن «الأعداء» من القيام بأي اعتداء ضد الزوار.

من جهته، اعتبر قائد الثورة الإسلامية «علي خامنئي»، التحالفات العالمية التي تدعي مكافحة الإرهاب بأنها لا يمكن الوثوق بها، مؤكدا أن أمريكا وبعض الدول الرجعية بالمنطقة تدعم «الدولة الإسلامية» بالعراق مباشرة.

جاء ذلك في تصريح له خلال استقباله في طهران اليوم الاثنين الرئيس النيجيري «محمد بوهاري» الذي يزور طهران للمشاركة في القمة الثالثة للدول المصدرة للغاز الذي تقام اليوم.

  كلمات مفتاحية

إيران الحرس الثوري الدولة الإسلامية خامنئي العراق أمريكا الإرهاب

قرار أممي يدعو «الحرس الثوري» و«حزب الله» لمغادرة سوريا على الفور

نائب قائد «الحرس الثوري» يزعم: سياسات أمريكا والسعودية وتركيا دفنت في سوريا

«الحرس الثوري الإيراني» يكثف هجماته الإلكترونية على مسؤولين أمريكيين

«خامنئي»: شعار «الموت لأمريكا» يقصد به «السياسات الأمريكية»

قائد «الحرس الثوري» الإيراني: روسيا تبحث عن مصالحها ولا يهمها «الأسد»

نائب وزير النفط الإيراني: شعار «الموت لأمريكا» كان شعارا مرحليا ولا أحد يصغي له اليوم

مقتل قيادات بارزة في «الحرس الثوري الإيراني» بسوريا

جنرال إيراني: «الدولة الإسلامية» ليس بالمستوى الذي يهددنا