الجمعة 8 أكتوبر 2021 07:52 م

ضرب عطل جديد موقع "فيسبوك"، وتطبيقاته "إنستجرام"، و"ماسنجر"، و"واتساب"، قبل أن تعلن الشركة أنها تقوم على حل المشكلة في أسرع وقت.

وأبلغ مستخدمون في عدد من أنحاء العالم، عن عطل جديد يطال عمل تطبيقاته الأربعة، حسب موقع "داون ديتيكتور"، المتخصّص برصد أعطال الخدمات الرقمية.

وأقر "فيسبوك"، بوجود العطل، وغرد عبر حسابه بموقع "تويتر"، قائلا: "بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا، ونعمل على معالجة الأمر في أسرع وقت".

 

الأمر ذاته، أقر به تطبيقا "إنستجرام" و"ماسنجر"، اللذان قالا عبر حسابيهما بموقع "تويتر" إن "بعض مستخدمي التطبيق يواجهون مشكلة في استخدام التطبيق.. نأسف لهذا، ونعمل على معالجة الأمر في أسرع وقت".

أما تطبيق "واتساب"، فلم يصدر عنه أي تعليق حول ما صدر من شكاوى بشأن تعطله.

والإثنين، تسبب العطل المفاجئ لـ"فيسبوك" ومنصاتها التابعة، في إرباك العالم أجمع، خلال 6 ساعات، وهو الوقت الذي توقفت فيه خدمات "فيسبوك" و"إنستجرام" و"واتساب".

وذكر موقع "داون ديتيكتور"، أنّ العطل الذي أصاب "فيسبوك" وتطبيقاته هو "أكبر انقطاع شهدناه حتى الآن.. فقد طال مليارات المستخدمين".

وأرجعت شركة "فيسبوك" السبب وراء العطل إلى ضبط الإعدادات الخاطئ، نافية أن يكون بسبب وجود نشاط خبيث.

وتراجعت أسهم "فيسبوك" بواقع 5.5% على خلفية هذه التطورات ما أدى في حينه إلى خسارة رئيس الشركة "مارك زوكربيرج"، نحو 7 مليارات دولار.

وخرج "فيسبوك" من العطل ليواجه أزمة تسريب وثائق داخلية، تدين المجموعة تقف خلفها موظفة سابقة فيها.

المصدر | الخليج الجديد