المرزوقي يجدد دعوته للتظاهر ضد قيس سعيد: المخابرات المصرية تمرح في تونس

السبت 9 أكتوبر 2021 04:14 ص

جدد الرئيس السابق "منصف المرزوقي" دعوته التونسيين إلى التظاهر ضد رئيس البلاد الحالي "قيس سعيد"، محذرا من نموذج استبدادي على غرار مصر.

ودعا "المرزوقي" إلى التظاهر، الأحد المقبل، "لمنع السيناريو المصري الذي قال إنه سيكرس الحكم الديكتاتوري في البلاد لعقدين على الأقل"، بحسب ما قال.

وقال، في فيديو نشره على صفحته مساء الجمعة: "المخابرات المصرية أصبحت ترتع في بلادنا وتعطي رأيها في السياسة الداخلية، ولدينا رئيس منفصل عن الواقع يتحدث عن حوالي مليونين من مناصريه وهم لا يتجاوزون عشرة آلاف في أحسن الأحوال، ويتحدث أيضا عن محاولات اغتيال وهمية. تونس اليوم في خطر داهم سيقودنا نحو الهاوية".

وأضاف: "نحن أمام طريقين، إما مواصلة الانقلاب ودعمه من الأطراف الخارجية وهو ما سيؤدي لانهيار الاقتصاد والفوضى ستقودنا لاستبداد حقيقي على الطريقة المصرية سيدوم عشرين سنة، أو طريق آخر سيفرضه شعب المواطنين وستواصل تونس بفضله تقدمها نحو دولة الديمقراطية والاستقرار والازدهار والاستثمار".

وتابع بقوله: "ليس هناك خيار آخر سوى عودة البرلمان وتنحي رئيسه راشد الغنوشي وتسليم مهامه لرئيس تقبله جميع الأطراف السياسية، واستقالة قيس سعيد او اقالته على طريقه بوتفليقة، ومن ثم تأتي مرحلة انتقالية تدوم 45 يوما يستلم فيها رئيس البرلمان مهام رئيس الجمهورية بشكل مؤقت، قبل تنظيم انتخابات مبكرة وهكذا نستطيع غلق قوس الاستبداد".

وكان "المرزوقي" دعا قبل أيام قوات الجيش والأمن التونسي للتخلي عن "قيس سعيد"، إلى حين التمكن من "عزله ومحاكمته".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مظاهرات تونس انقلاب تونس قيس سعيد المنصف المرزوقي الاستبداد التجربة المصرية

المرزوقي: السيسي خدع قيس سعيد واستولى على حصة تونس بالسوق الليبية

أنصار العمال التونسي يخرجون في مسيرة ضد تفرد قيس سعيد بالحكم

مهددا بإحالة البعض للقضاء.. قيس سعيد: الحكومة خلال ساعات

تونس.. قيس سعيد يهاجم منصف المرزوقي وينتقد التظاهرات ضده

منصف المرزوقي: دعوت فرنسا لعدم دعم انقلاب تونس وليس التدخل في البلاد.. كفى كذبا

الرئيس المصري يستقبل رئيسة وزراء تونس

تقرير: ضابط مخابرات مصري يتولى توجيه النظام التونسي لقمع النهضة