منصف المرزوقي: دعوت فرنسا لعدم دعم انقلاب تونس وليس التدخل في البلاد.. كفى كذبا

الأحد 10 أكتوبر 2021 04:17 ص

نفى الرئيس التونسي السابق "منصف المرزوقي" اتهامه من قبل بعض الأطراف السياسة بالدعوة للتدخل الأجنبي، مؤكد أنه دعا باريس لـ"عدم دعم الانقلاب، وليس للتدخل في تونس".

ونشر "المرزوقي"، عبر صفحته في "فيسبوك" مقطع فيديو مرفق بتدوينة تحت عنوان: "تكذيب قطعي"، كتب عليه: "يعملون بمقولة مبدأ الدعاية النازية (اكذبوا اكذبوا، لا بد أن يبقى شيء من أكاذيبكم) قلت: على الفرنسيين عدم دعم الانقلاب. استمعوا للفيديو ولا تستمعوا للهذيان والأكاذيب. قبل إعطائي دروسا في الوطنية ليقارن الناس بين تاريخي وتاريخ أحدهم".

وكانت صفحات اجتماعية تداولت فيديو يتضمن خطابا قصيرا لـ"المرزوقي"، خلال وقفة احتجاجية في باريس، دعا فيه فرنسا إلى عدم الوقوف إلى جانب "نظام ديكتاتوري يرفضه أغلب التونسيين"، وهو ما دفع عددا من الأطراف السياسية لاتهامه بالدعوة للتدخل الأجنبي.

وخلال استقباله، السبت، لوزير الداخلية المكلف، وجه الرئيس التونسي "قيس سعيد" انتقادات لاذعة لـ"المرزوقي" (دون أن يسميه)، قال فيها: "صباح اليوم أحدهم طلب من الدول الأجنبية وقوى داخلية أن تتدخل"، مضيفا: "يوجد أطراف يعتقدون أنهم أبطال ولكن لفظهم التاريخ ويعملون ضد الدولة التونسية في كل محفل يزورونه وكأن الأمر يتعلق بمسألة شخصية لا بالدولة التونسية".

وتترقب تونس تظاهرات جديدة ضد "قيس سعيد"، الأحد، بدعوة من "المرزوقي"، والذي حذر من "نموذج استبدادي على غرار مصر"، إذا لم يتم منع "قيس سعيد" من ممارساته.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

منصف المرزوقي قيس سعيد انقلاب تونس فرنسا

المرزوقي يجدد دعوته للتظاهر ضد قيس سعيد: المخابرات المصرية تمرح في تونس

فرنسا تؤجل القمة الفرنكفونية في تونس.. هل إجراءات قيس سعيد السبب الوحيد؟

المرزوقي يقر بإحباطه عقد القمة الفرانكفونية في تونس

‏100 شخصية عربية تتضامن مع قيم المرزوقي ضد استبداد سعيد

المرزوقي: الدولة العميقة تستعد للتخلص من سعيد وطرح "الأسوأ منه"