الأربعاء 13 أكتوبر 2021 11:28 ص

نفت الرئاسة التركية، الأربعاء، حقيقة الأنباء المتداولة على وسائل إعلام ليبية حول زيارة الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" إلى ليبيا الجمعة المقبل.

وأكد مكتب الإعلام بالرئاسة التركية، في تصريحات مع "سبوتنيك" أنه لم تصله أي معلومات عن تخطيطه (أردوغان) لمثل هذه الزيارة.

وفي وقت سابق، قال موقع "قناة 218" الليبية، إن "أردوغان يعتزم زيارة ليبيا، الجمعة الموافق 15 أكتوبر/تشرين الأول، على رأس وفد كبير"، دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل حول الزيارة وجدول أعمالها.

والتقى رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، "موسى فقي"، مؤخرا وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو"، وناقشا عددا من الملفات بينها الأوضاع في ليبيا وإثيوبيا والصومال، ومكافحة الإرهاب، وكذلك قضية سد النهضة الإثيوبي.

وقال "فقي"، خلال مؤتمر صحفي، في تركيا، إن "هناك الكثير من الميلشيا الموجودين في ليبيا، وهناك بعض الأزمات في إثيوبيا وما حولها.. نرى أنه من الضروري وجود تركيا إلى جانبنا لمكافحة الإرهاب وإعادة الاستقرار إلى تلك المناطق".

كما شدد "فقي"، على أهمية الشراكة الثنائية مع تركيا.

ونشرت تركيا جنوداً في ليبيا في إطار اتفاق تعاون عسكري مع حكومة الوفاق الوطني المتمركزة في طرابلس، وساعدتها في صد هجوم لقوات شرق ليبيا بقيادة الجنرال المتقاعد "خليفة حفتر"، المدعوم من مصر والإمارات، والذي يتلقى دعما مسلحا من قوات "فاجنر" الروسية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات