نصر الله: حزب القوات أخطر تهديد للبنان.. وهدفه الحرب الأهلية

الاثنين 18 أكتوبر 2021 06:35 م

شنّ زعيم "حزب الله" اللبناني "حسن نصر الله"، الإثنين، هجوماً شديد اللهجة، ضد رئيس حزب القوات اللبنانية "سمير جعجع"، مجدداً اتهام الأخير بقتل متظاهري حزب الله وحركة أمل، الخميس الماضي، في بيروت.

وقال "نصر الله"، في خطاب متلفز، عرضته قناة "المنار" التابعة لحزب الله، إن "حزب القوات اللبنانية مسؤول عن مقتل متظاهري الحزبين (أمل وحزب الله) في الأحداث الأخيرة".

وأضاف: "البرنامج الحقيقي لحزب القوات اللبنانية هو الحرب الأهلية، لأن الحرب الأهلية هي التي ستؤدي إلى تغييرات ديموغرافية تحشر المسيحيين، مثل الأحلام السابقة، في منطقة معينة لإقامة كانتون مسيحي وإقامة دولة مسيحية وجيتو مسيحي، يهيمن عليها حزب القوات اللبنانية ولا مكان فيها لأحد آخر".

وفي إشارة إلى "جعجع"، قال "نصر الله": "رئيس هذا الحزب يحاول صناعة عدو وهمي لجيراننا وإبقاء المسيحيين قلقين على وجودهم"، موضحاً أنّ "الهدف من إثارة هذه المخاوف هو تقديم هذا الحزب نفسه على أنه المدافع الرئيسي عن المسيحيين".

وأوضح أنّ "ما ظهر من تسليح وتدريب وهيكليات يؤكد أنّ هناك ميليشيا مقاتلة"، معتبراً أنّ "هذا الحزب لا يهمه حصول صدام عسكري وحرب أهلية لأن ذلك يخدمه خارجياً".

وتابع "نصر الله": "تأكدت من عدة مصادر، من صحة حديث مسرّب من جلسة خاصة على لسان جعجع، ناقش فيه خيار الصدام المسلح مع حزب الله، على اعتبار أن حزب القوات اليوم أصبح أكثر قوة، وحزب الله أصبح أضعف".

وأكد الأمين العام لحزب الله أنّ "جعجع حرّض بعض الحلفاء القدامى قبل أشهر على المواجهة مع حزب الله"، مشيراً إلى أنّ "حزب القوات لا يترك لغة الحرب القديمة ولغة التقسيم وهو من حضّر مسرح الجريمة الأخيرة" في بيروت.

وحول المطالبات بحصر السلاح بيد الدولة في لبنان، قال "نصر الله" إن "تلك الدعوات تستهدف حزب الله"، مشيرا إلى أن "جميع العشائر والقرى والأحزاب تمتلك أسلحة متوسطة وثقيلة".

وتأتي التطورات الأخيرة، بينما يظهر "جعجع" كأحد الشخصيات السياسية التي تظهر إصراراً على استمرار تخويل القاضي "طارق البيطار" بالاستمرار في إصدار أوامر استدعاء بحق المسؤولين والسياسيين اللبنانيين المتهمين بالتسبب بانفجار مرفأ بيروت، فيما يتهم أنصار حزب الله وحركة أمل "البيطار" بتسييس التحقيق القضائي بشأن الانفجار.

وقُتل 7 أشخاص بإطلاق للنار وقذائف صاروخية أثناء وبعد مسيرة لأنصار حزب الله وحركة أمل للمطالبة بتنحية "البيطار" عن نظر القضية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حزب الله حزب القوات اللبنانية حسن نصر الله سمير جعجع

القوات اللبنانية: خطاب نصر الله تهديدي والجيش سيحمينا

بعد خطابه الأخير.. أمير سعودي يشن هجوما لاذعا على نصرالله

تايمز: إعلان نصرالله حجم قوات حزب الله يعني أنها أكبر من الجيش اللبناني

لبنان.. حزب الله يهاجم المحقق العدلي طارق البيطار ويطالبه بالرحيل

السعودية تصنف جمعية القرض الحسن اللبنانية كيانا إرهابيا