الأحد 24 أكتوبر 2021 09:48 م

أظهرت دراسة جديدة أجرتها "Snap Inc" بالتعاون مع "كانتار" لبحوث التسويق، أن 71% من السعوديين يستخدمون منصة "سناب شات".

وأضافت الدراسة أن "سناب شات" هي المنصة المفضلة للمستخدمين من أبناء جيل الألفية وما بعده في السعودية، كما أنه يتمتع بشعبية واسعة بين الأهالي، ويستقطب 19.5 مليون مُستخدم شهرياً في المملكة.

وأشارت الدراسة إلى أن "Snapchat" يُشجع على المحادثات والحوارات البنّاءة بين أفراد الأسرة وخاصة بشأن قراراتهم المتعلقة بالمشتريات.

ووفق الدراسة، تُبدي 9 من بين كل 10 عائلات انطباعات إيجابية تجاه الإعلانات التي تعرضها المنصة عبر مُختلف فئات المنتجات، بينما نوّه ما يزيد عن 80% من العائلات إلى أن تلك الإعلانات تؤثر عملياً على قراراتهم المتعلقة بالمشتريات عموماً.

واستناداً إلى ذلك، يتخذ أكثر من 9 من كل 10 عائلات إجراءً بشأن العمليات المتعلقة بالمشتريات بعد مُشاهدة إعلانات مُثيرة للاهتمام على المنصة، ويشمل ذلك النقر مباشرة على روابط الإعلانات، أو الاطلاع على تقييمات المنتجات عبر الإنترنت، أو سؤال أحد الأصدقاء أو أفراد العائلة.

وبحسب نتائج الدراسة، أفاد غالبية الأهالي من المُستخدمين أن أطفالهم يؤثرون بطريقةٍ أو بأخرى على قراراتهم المتعلقة بالمشتريات عموماً، كما يعتمد معظم الأهالي على آراء أبنائهم من اليافعين أو البالغين لشراء المنتجات نيابةً عن بقية أفراد العائلة.

كما أظهرت الدراسة الجديدة أن الأهالي يسمحون وبشكل منتظم لأبنائهم اليافعين بتسوق منتجات التكنولوجيا (61%)، وشراء تطبيقات الأجهزة المتحركة وخدمات البث (73%)، والسلع المنزلية (47%).

المصدر | الخليج الجديد + متابعات