قفزة هائلة.. أرباح آبل تتجاوز 20 مليار دولار خلال 3 أشهر

الجمعة 29 أكتوبر 2021 12:45 ص

حققت أرباح شركة "آبل" الأمريكية، في الربع الثالث "قفزة هائلة" بفضل الإيرادات الكبيرة التي جاءت أقل من توقعات المحللين، على الرغم من ذلك.

وقالت الشركة الخميس، إن أرباحها الصافية بلغت 20.5 مليار دولار من إيرادات، وصلت إلى 83.4 مليار دولار، وهو رقم قياسي للربع الذي ينتهي في سبتمبر/أيلول.

وقال المدير المالي للشركة "لوكا مايستري": "حققنا إيرادات قياسية في جميع أقسامنا الجغرافية وفئات منتجاتنا على الرغم من حالة عدم اليقين في البيئة الاقتصادية".

وتراجع سهم "آبل" أكثر من 3% إلى 146.75 دولارا، في تداولات ما بعد السوق بعد الإعلان عن أرقام الإيرادات.

وكانت "آبل"، قد أطلقت الشهر الماضي مجموعة جديدة من هواتف "آيفون"، قبل موسم الأعياد نهاية العام.

ومن غير المرجح أن تتمكن "آبل" من تحقيق أهدافها الإنتاجية لجهاز "آيفون" الجديد، قبل موسم الأعياد، بسبب النقص العالمي في الرقائق الإلكترونية، وفق تقارير حديثة.

ونقلت شبكة "بلومبرج"، عن مصادر مطلعة، أن الشركة كانت تخطط لإنتاج 90 مليون هاتف "آيفون 13" قبل نهاية العام، لكن سيتعين عليها الآن خفض الإنتاج إلى 80 مليون هاتف، لأن الموردين "برودكوم" و"تكساس إنسترومنتس" لن يكونا قادرين على تلبية الطلب.

وحذر الرئيس التنفيذي للشركة "تيم كوك"، أواخر يوليو/تموز خلال إعلان الأرباح الفصلية من تأثيرات النقص في سلاسل التوريد على الربع الحالي، أكثر من الأشهر السابقة.

وأشار إلى أن النقص العالمي في الرقائق الإلكترونية كان له تأثيره على جميع قطاعات الصناعة وليس آبل فقط بسبب الطلب الهائل الأعلى من التوقعات.

وتواجه "آبل" أيضا ضغوطا من الهيئات الناظمة ومطوري البرامج لخفض عمولاتها في متجر التطبيقات "آب ستور"، المنفذ الوحيد للتواجد على أجهزتها المحمولة المرغوبة بشدة في جميع أنحاء العالم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أرباح آبل آيفون

أرباح آبل الفصلية تتجاوز التوقعات بفضل مبيعات آيفون واشتراكات الخدمات

آي ماك ونسخة محدثه من آيباد.. آبل تكشف عن أجهزتها الحديثة

آبل تربح 34.6 مليار دولار بالربع الأخير وتحقق 11% ارتفاعا بالإيرادات

أبل أغلى العلامات التجارية في العالم تليها أمازون ثم جوجل

المفوضية الأوروبية توجه اتهاما لأبل وغرامة خيالية تنتظر الشركة

آبل ترفع شعار "اشتر الآن وادفع لاحقا"