العاهل السعودي يشكر ملك البحرين وأمير الكويت على موقفهما بأزمة قرداحي

الأحد 31 أكتوبر 2021 01:55 م

أجرى العاهل السعودي، الملك "سلمان بن عبدالعزيز آل سعود"، اتصالان هاتفيان، الأحد، بالملك البحريني "حمد بن عيسى آل خليفة"، وأمير الكويت "نواف الأحمد الجابر الصباح"، لشكرهما على مواقفهما تجاه أزمة تصريحات وزير الإعلام اللبناني "جورج قرداحي".

وعبر الملك "سلمان"، خلال الاتصالين عن شكره لما قامت به البحرين والكويت تجاه تصريح قرداحي؛ "بما يعكس وحدة دول مجلس التعاون الخليجي"، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وجدد ملك البحرين تأكيده على "عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين، وتماسك دول مجلس التعاون الخليجي"، فيما اعتبر أمير الكويت ما اتخذته بلاده من إجراءات تأكيدا لـ "وحدة دول مجلس التعاون الخليجي، وعمق الأخوة بين شعوبه كافة".

واستدعت السعودية، الجمعة، سفيرها لدى بيروت، وطلبت من السفير اللبناني مغادرة الرياض، وقررت وقف كل الواردات اللبنانية إليها بسبب تصريحات "قرداحي".

وقررت البحرين القيام بالمثل ثم لحقت بهما الكويت، السبت، في حين أعلنت قطر استنكارها لتصريحات الوزير اللبناني.

وأعلنت الإمارات، مساء السبت، سحب دبلوماسييها من لبنان، ومنع مواطنيها من السفر إلى هذا البلد، وذلك "تضامنا" مع السعودية على خلفية تصريحات لـ "قرداحي"، قبل توليه الوزارة، اعتبر فيها أن الحوثيين "يدافعون عن أنفسهم.. في وجه اعتداء خارجي" من السعودية والإمارات.

وفور إذاعة التصريحات، أعلن الرئيس اللبناني "ميشال عون" أنها لا تمثل بلاده، في حين رفض "قرداحي" الاستقالة من منصبه أو الاعتذار.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

الملك سلمان بن عبدالعزيز السعودية الكويت البحرين لبنان جورج قرداحي

صنعاء.. الحوثيون يحولون اسم شارع الرياض إلى جورج قرداحي

لم تكشف سابقا.. لبنان يشكر قطر على جهود لاحتواء الأزمة مع السعودية

لبنان: فشلنا بحل أزمة قرداحي وهناك قساوة من السعودية