الخميس 4 نوفمبر 2021 08:03 ص

طالب نائب الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، "نعيم قاسم"، السعودية، بالاعتذار للشعب اللبناني، عن محاولات التدخل في شؤونه الداخلية.

وقال "قاسم" إن "السعودية بدأت عدواناً على لبنان، وعلى الرياض أن تعتذر من لبنان على العمل غير النبيل واللاأخلاقي".

وأضاف:"هم يعملون بطريقة خاطئة جداً لأن أحداً لا يستطيع لي ذراع حزب الله والشعب اللبناني، ولبنان ليس مكسر عصا، ويتعامل مع السعودية بندية وكدولة مستقلة ولا نقبل أن تتدخل السعودية بالحكومة".

وأرجع "قاسم" خلال مقابلة مع موقع "العهد" اللبناني، الإجراءات السعودية ضد بيروت، إلى فشل الرياض في الهيمنة على القرار اللبناني، رغم الأموال التي دفعتها لأتباعها في البلد، دون تسميتهم.

وشدد "قاسم" على أن "أحد أسباب الأزمة الحالية يكمن في أن السعودية لم تعد تحتمل خسائرها في المنطقة فأتى عدوانها على لبنان كردة فعل"، مشيرا إلى خسائر المملكة في اليمن، وفي معركة مأرب الاستراتيجية  على يد "الحوثي".

وكان وزير الخارجية اللبناني "عبدالله بوحبيب"، أعلن فشل خلية الأزمة الحكومية لحل التوتر الحالي مع السعودية والذي تسببت به تصريحات وزير الإعلام "جورج قرداحي".

وقبل تعيينه وزيرا، قال "قرداحي" في مقابلة متلفزة سُجلت في أغسطس/آب الماضي، وبُثت في 25 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إن الحوثيين في اليمن "يدافعون عن أنفسهم ضد اعتداءات السعودية والإمارات".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات