الأول في العهد السعودي.. إيدي هويي مدربا لنيوكاسل الإنجليزي

الاثنين 8 نوفمبر 2021 10:56 م

أعلن نادي ​نيوكاسل يونايتد​ الإنجليزي، الإثنين، التعاقد رسميا مع مدرب بورنموث السابق "إيدي هويي".

وسيكون "هويي"، أول مدرب لنيوكاسل يونايتد، في حقبة الملاك السعوديين الجُدد.

وأشار النادي الإنجليزي إلى أن "هويي" صاحب الـ43 عامًا، وقع على عقد لمدة 3 سنوات ينتهي في 2024.

ويملك المدرب الإنجليزي "هويي"، خبرات سابقة في البريمييرليج، حيث حقق نتائج مميزة مع بورنموث على مدار المواسم الماضية، قبل هبوطه إلى "التشامبيونشيب"، بنهاية موسم 2019-2020.

ونشر الموقع الرسمي للنادي تصريحات للمدرب التي أعرب فيها عن فخره لتولي مهمّة تدريب فريق "عريق" مثل نيوكاسل، على حد قوله.

وكان مدرب فياريال الإسباني "أوناي إيمري"، قد اعتذر عن فكرة تدريب الفريق الإنجليزي، الذي استحوذ عليه صندوق الثروة السعودي مؤخراً، لتضيق الخيارات وتتجه الأنظار لمدرب بورنموث السابق.

و"هويي" لم يتسلم القيادة الفنية لأي نادٍ منذ إقالته من تدريب بورنموث، في أغسطس/آب 2020، رغم أنه قاد الفريق من الدرجة الرابعة إلى الدوري الممتاز.

وكان نيوكاسل، أسند إلى "غرايم جونز"، مهمة تدريب الفريق الأول مؤقتاً عقب مغادرة "ستيف بروس" بالتراضي، لكن النتائج لم تتحسن كثيراً بنيله نقطتين من أصل 9 في 3 مباريات.

ويُمني نيوكاسل مع ملاكه السعوديين النفس بتجنب الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، لكن المهمة ليست سهلة؛ إذ يحتل المركز قبل الأخير برصيد 5 نقاط بفارق الأهداف عن نوريتش سيتي الأخير، وذلك بعد مرور 11 جولة على البداية.

ويتطلع الملاك الجدد للنادي الإنجليزي للسير على خُطا مانشستر سيتي المملوك إماراتياً وباريس سان جيرمان المملوك قطرياً، وإحداث إضافة في الكرة الأوروبية.

والشهر الماضي، أكد محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي والرئيس غير التنفيذي لنيوكاسل "ياسر الرميان"، أنهم يريدون إنشاء فريق ناجح، مؤكداً أن على جماهير النادي رفع سقف طموحاتها عالياً.

و"نيوكاسل يونايتد"‏ هو نادي كرة قدم إنجليزي من مقاطعة نيوكاسل أبون تاين، يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو سابع أكثر الأندية الإنجليزية تحقيقاً للبطولات.

المصدر | الخليج ل

  كلمات مفتاحية

نيوكاسل إيدي هويي الدوري الإنجليزي

رفع لافتة مسيئة لولي العهد السعودي خلال مباراة نيوكاسل بالدوري الإنجليزي (صورة)

قيود على نيوكاسل لمنع تكرار نموذج مانشستر سيتي.. ما القصة؟