بيان لمشرعين أمريكيين ينتقد الحوثيين بسبب الهجمات على السعودية ومأرب

الجمعة 12 نوفمبر 2021 11:52 م

انتقد بيان مشترك لمشرعين أمريكيين، الجمعة، الهجمات التي يشنها الحوثيين على السعوية، وحملتهم العسكرية بمدينة مأرب اليمنية، وكذلك اقتحام السفارة الأمريكية في صنعاء، قبل أيام.

وقال البيان الأمريكي إن الحوثيون نفذوا مئات الهجمات عبر الحدود ضد السعودية، مهددين المدنيين.

وذكر البيان أن انتهاك الحوثيين لسفارة الولايات المتحدة في صنعاء واحتجازهم عددًا من الموظفين، هي أعمال تنتهك القانون الدولي والمبادئ الأساسية لحقوق الإنسان، ويجب عدم التسامح معها.

وشدد المشرعون الأمريكيون في بيانهم، على أن الانتهاك الحوثي ليست سوى حلقة في سلسلة أعمالهم العنيفة، مشيرين إلى أن هجوم الحوثيين على مأرب قلب حياة اليمنيين رأسًا على عقب.

وطالب البيان مليشيا الحوثي بإطلاق سراح جميع موظفي السفارة الأمريكية والأمم المتحدة على الفور وتعليق حملة المضايقات، مشيرًا إلى أن عدم القيام بذلك أمر غير مقبول، وستكون له عواقب.

 

ووقع على البيان عدد من المشرعين، أبرزهم "جريجوري ميكس" و"مايكل ماكول" (جمهوري من تكساس) رئيس وعضو مرتبة في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، وعضو مجلس الشيوخ الأمريكي "بوب مينينديز"، ورئيس وعضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ "جيم ريش"، وفقا لما نقلته قناة "العربية" السعودية.

والأربعاء الماضي، اقتحم الحوثيون السفارة الأمريكية (المغلقة) في صنعاء، بعد اعتقال عدد من موظفيها اليمنيين.

وتم إغلاق السفارة الأمريكية في اليمن مطلع العام 2014، بعد أن استولى الحوثيون على العاصمة اليمنية، لكن بعض الموظفين اليمنيين استمروا في العمل من المنزل أو كحراس أمن للمباني.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الحرب في اليمن الحوثيين مأرب الهجمات على السعودية صنعاء الكونجرس

المبعوث الأمريكي ليندركينج يبدأ أول زيارة إلى اليمن

الحوثيون يعلنون إسقاط سادس طائرة تجسس أمريكية من طراز "سكان إيجل"

التحالف‬⁩: مقتل 27 ألفاً من مسلحي الحوثي في معركة مأرب

معارك مأرب... مقتل 14700 حوثيا و1250 من القوات الحكومية

واشنطن تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن موظفي السفارة الأمريكية بصنعاء