مباحثات لدعم وتوسيع حجم الاستثمارات السعودية في العراق

الأحد 14 نوفمبر 2021 11:53 م

بحث العراق والسعودية الأحد، آليات تأمين بيئة استثمارية، تسهم في دعم وتوسيع حجم الاستثمارات التي تعتزم كبريات الشركات السعودية تنفيذها في العراق.

وذكر بيان عراقي، أن وزير التخطيط العراقي "خالد بتال النجم"، عقد مع وزير الاستثمار السعودي "خالد الفالح"، اجتماعا عبر منصة "زووم"، لمناقشة قضايا وملفات تواجه الحركة في منفذ عرعر الحدودي بين البلدين، وآليات تنفيذ مذكرة التفاهم بين وزارة التخطيط العراقية ووزارتي التخطيط والاستثمار السعوديتين.

وعقد الاجتماع في إطار اللجنة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتنموية والإغاثية المنبثقة عن المجلس التنسيقي العراقي السعودي المشترك.

وأوضح البيان، أن الطرفين بحثا استثمارات كبريات الشركات السعودية المستقبلية في العراق، مثل "أرامكو" و"سابك" و"أكوا باور"، والعمل المشترك من أجل توفير بيئة استثمارية تسهم في دعم وتوسيع حجم هذه الاستثمارات.

وكان وزير النفط العراقي "إحسان عبدالجبار"، قد أعلن مطلع الشهر الجاري، أن العراق يعتزم التوقيع على عقود بعشرات المليارات من الدولارات مع شركات سعودية أبرزها "أرامكو" و"أكوا باور" و"سابك"، للاستثمار في قطاعات الغاز بالصحراء الغربية والطاقة النظيفة والطاقة الشمسية والمياه والبتروكيمياويات في محافظة البصرة جنوبي العراق.

المصدر | د ب أ

  كلمات مفتاحية

العراق السعودية استثمارات تعاون اقتصادي

العراق يدعو السعودية للاستثمار بمشروعات الطاقة العملاقة

بعد إغلاقه 30 عاما.. العراق يعيد فتح منفذ حدودي مع السعودية

العراق: نجري محادثات مع السعودية لشراء الكهرباء

مباحثات سعودية عراقية لتعزيز التعاون العسكري والأمني