عباس يلتقي رئيس الشاباك الإسرائيلي

الثلاثاء 16 نوفمبر 2021 10:34 ص

أفادت القناة "12" العبرية بأن رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" الجديد "رونين بار"، التقى بالرئيس الفلسطيني "محمود عباس"، في رام الله، دون تفاصيل على الفور.

من جهتها، قالت "هيئة البث الإسرائيلي" إن "بار" أجرى أول زيارة عمل لمصر يوم الأحد الماضي، حيث كان من المفترض أن يلتقي رئيس المخابرات المصرية "عباس كامل".

والشهر الماضي، أفادت قناة "12" العبرية بأن "عباس" طلب عقد لقاء مع وزير خارجية إسرائيل "يائير لابيد"، فيما اعتبر مكتب الأخير أنه "لا سبب لعقد هذا اللقاء".

وفي الشهر ذاته؛ كشفت مصادر إعلامية عبرية، النقاب عن توجيه "عباس"، دعوة لجميع الوزراء في حكومة إسرائيل، خاصة وزيرة الداخلية "أيليت شاكيد"، لزيارة المقاطعة في رام الله والاجتماع به، لكن الأخيرة ردت بالرفض.

وقبل نحو شهرين، التقى "عباس" وزير الجيش الإسرائيلي "بيني جانتس" في رام الله، حيث بحثا العلاقات الفلسطينية - الإسرائيلية من كل جوانبها، وفق ما أكدته مصادر رسمية فلسطينية وإسرائيلية حينها.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي؛ أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي "نفتالي بينيت"، خلال لقائه منظمات يهودية في الولايات المتحدة أنه لن يلتقي مع "عباس" وأنه يعارض إقامة دولة فلسطينية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

محمود عباس عباس الرئيس الفلسطيني رئيس الشاباك إسرائيل

إعلام عبري: البيت الأبيض رفض عقد لقاء بين بايدن وعباس

عباس يقرر مراجعة الاتفاقات المبرمة مع الاحتلال الإسرائيلي

خلال مواجهات الأقصى.. عباس التقى رئيس الشاباك سرا لتعزيز التنسيق الأمني