لأول مرة منذ أسابيع.. 3% انخفاضا في أسعار النفط العالمية

الأربعاء 17 نوفمبر 2021 09:53 م

انخفضت أسعار النفط العالمية، الأربعاء، لأكثر من 3%، حيث بلغ سعر برميل برنت، أقل من 80 دولارا، وذلك للمرة الأولى منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول.

وانخفض سعر العقود الآجلة للنفط برنت لشهر يناير/كانون الثاني بنسبة 3.08%، ليبلغ 79.9 دولارا للبرميل، بينما انخفض سعر العقود الآجلة للنفط غرب تكساس الوسيط بنسبة 3.32%، ليبلغ سعر البرميل 77.09 دولارا.

وسجلت أسعار النفط العالمية ارتفاعا ملحوظا منذ أكتوبر/تشرين الأول 2021، ليتجاوز سعر برميل خام برنت في الـ5 من الشهر الماضي الـ83 دولارا، للمرة الأولى منذ 10 أكتوبر/تشرين الأول 2018.

كما تجاوز سعر نفط خام غرب تكساس الوسيط ، مستوى 79 دولارًا للبرميل للمرة الأولى منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2014.

واتجهت أنظار سوق النفط العالمية في الأسابيع الأخيرة إلى إفراج محتمل لكميات من الاحتياطيات البترولية الأمريكية، بعد أن وصل النفط الخام إلى أعلى مستوى في سبع سنوات في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقفزت أسعار البنزين في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى في 13 عاماَ مطلع الأسبوع الجاري، مدعوماً بانتعاش الاستهلاك بعد تعافي أكبر اقتصاد في العالم من تداعيات جائحة فيروس "كورونا".

وتخشى الأسواق المنتجة للنفط تراجع الطلب على الخام، بسبب ارتفاع كلفة الدولار والتضخم، إلى جانب عودة تسارع الإصابات الجديدة بفيروس كورونا خاصة في أوروبا.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

النفط أسعار النفط خام برنت الاحتياطي الاستراتيجي

بدعم انخفاض المخزونات.. ارتفاع أسعار النفط إلى 82.66 دولار للبرميل

أسعار النفط تتراجع إثر توقعات بلجوء أمريكا للاحتياطي الاستراتيجي

ضغوط على النفط مع دعوة السحب من الاحتياطي الاستراتيجي

أسعار النفط تنخفض مع تجدد المخاوف من كورونا في أوروبا