«الحضيف» يشبه انسحاب الإمارات من تعز بموقف المنافقين في غزوة أحد

الاثنين 23 نوفمبر 2015 02:11 ص

شبه الأكاديمي السعودي الشهير د.«محمد الحضيف» انسحاب قوات الإمارات من معركة تعز في اليمن بموقف المنافقين في غزوة أحد بعد انسحابهم بثلث الجيش قبل بدء المعركة.

«الحضيف» الذي لم يذكر اسم الإمارات مباشرة، قال في تغريدة له عبر «تويتر»: «قوات(إحدى دول التحالف)تنسحب من معركة تعز بذريعة وجود ‘‘الإخوان’’ في صفوف المقاومة الشعبية..! دَأَبُ المنافقين: انسحبوا بثلث الجيش قبل معركة أحد».

وكانت مصادر يمنية قد أكدت، أمس الأحد، أن الإمارات سحبت قواتها من مناطق الاشتباك في مدينة تعز، نظرا لقيادة حزب «الإصلاح» اليمني للمقاومة على الأرض.

وذكرت صحيفة «القدس العربي»، أن العداء المستفحل عند أبوظبي لجماعة الإخوان المسلمين وصل إلى درجة أن سحبت الإمارات، قواتها من مدينة تعز اليمنية، وتركتها تحت الحصار، تتلقى قذائف وصواريخ الموت من قوات الرئيس السابق «علي عبد الله صالح» والحوثيين، دون أن تتدخل لحسم المعركة عسكريا.

ونقلت الصحيفة عن يمني من أبناء مدينة تعز المنكوبة، لم تذكر اسمه، قوله إن السبب في عدم التدخل العسكري الإماراتي هو أن الذين يقودون المقاومة الشعبية هناك هم قادة ومقاتلو حزب «الإصلاح» اليمني المعروف أنه حزب حركة الإخوان المسلمين في اليمن، بقيادة «حمود سعيد المخلافي».

وأضاف: «بالطبع فإن أبوظبي لا تريد أن يسجل أي انتصار لحزب الإصلاح اليمني الذي يقود المقاومة الشعبية هناك، حتى لا يحصل الحزب على أي مكاسب سياسية تجعله شريكا في حكم اليمن بعد الانتصار على الحوثيين وقوات صالح».

من جانبه اتهم «أنور قرقاش»، وزير الإمارات للشؤون الخارجية حزب الإصلاح اليمني بالتخاذل والانتهازية، وقال في حسابه على «تويتر»: «عمليات تحرير تعز تتقدم إيجابا وخاصة من الجبهة الشرقية، ولولا تخاذل الإصلاح/ الإخوان المسلمون لكان التحرير اكتمل، الأدلة و الشواهد عديدة».

واتهم «قرقاش»، «الإصلاح والإخوان بأن همهم السلطة والحكم في اليمن»، مدعيا أن «تخاذلهم في تحرير تعز سمة لتيار انتهازي تعوّد علي المؤامرات، موقفهم الآن في تعز موثق»، وأضاف: «تعز الصامدة ستتحرر بفضل رب العالمين والمقاومة الشجاعة والشريفة ودعم التحالف العربي، وسيوثق التاريخ تخاذل الإصلاح/ الإخوان وانتهازيتهم».

وهو ما رد عليه الكاتب السعودي الشهير «جمال خاشقجي»، بتغريدة على «تويتر» موجها حديثه لـ«قرقاش»: «ليس هذا بالوقت المناسب لتصفية حسابات حزبية في تعز، ليتم تحريرها أولا ثم ادعموا من شئتم من أحزاب، والأفضل ترك ذلك لليمنيين».

وتحظى القوات الموالية للحكومة بتغطية جوية ودعم على الأرض من قبل قوات التحالف العربي التي تشكلت في أواخر مارس/آذار في اليمن بقيادة السعودية لاعادة سلطة «هادي» المقيم حاليا في عدن التي أعلنت عاصمة موقتة في جنوب اليمن.

ويعتبر محللون محافظة تعز التي تمتد حتى مضيق باب المندب الاستراتيجي الذي يتحكم بمنفذ البحر الأحمر، المفتاح لاستعادة محافظات أخرى في وسط البلاد وشمالها ومنها العاصمة صنعاء التي يسيطر عليها المتمردون.

  كلمات مفتاحية

الحضيف الإمارات تعز غزوة أحد المنافقين حزب الإصلاح الإخوان المسلمين

«خاشقجي» لـ«قرقاش»: الآن ليس وقت تصفية حسابات حزبية.. حرروا تعز أولا

بعد انسحاب قوات الإمارات من تعز.. «قرقاش» يتهم «الإصلاح» بـ«التخاذل»

القوات الموالية للحكومة اليمنية تتقدم في تعز ومقتل 4 حوثيين

الإمارات تسحب قواتها من تعز بسبب قيادة الإخوان للمقاومة

«النفيسي» ينصح السعودية بالمضي في تحرير تعز وعدم الالتفاف لـ«المثبطين»

الأمم المتحدة: 200 ألف مدني محاصرون بسبب معارك تعز

الرئيس «هادي» يدعو أبناء تعز إلى مساندة الجيش والمقاومة