الرئيس «هادي» يدعو أبناء تعز إلى مساندة الجيش والمقاومة

الجمعة 27 نوفمبر 2015 12:11 ص

دعا الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي» السكان في محافظة تعز جنوب غرب اليمن إلى الوقوف صفًا واحدًا إلى جانب قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ومساندتها لتحرير مدينة تعز من مليشيات الحوثيين وقوات المخلوع صالح.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ)، فقد شدد «هادي» خلال اتصال هاتفي أجراه الليلة الماضية مع نائب رئيس المجلس العسكري قائد الجبهة الغربية بمحافظة تعز العميد «يوسف الشراجي» على مواصلة الصمود في وجه الميليشيات والانتصار عليها ليعم الأمن والاستقرار في مختلف مناطق المحافظة وعودة الحياة فيها إلى طبيعتها.

وأوضحت الوكالة أن العميد «الشراجي» أطلع الرئيس اليمني خلال الاتصال على تطورات الأحداث في مختلف الجبهات ومستوى الجاهزية القتالية لقوات الجيش والمقاومة ، مؤكدًا استمرار قوات الجيش والمقاومة في عملياتها العسكرية بمختلف جبهات القتال ضد المليشيا الانقلابية حتى يجري تحرير المحافظة.

جاء ذلك في وقت تمكنت فيه ميليشيات الحوثيين من السيطرة على بلدة الراهدة في محافظة تعز وسط اليمن.

وقالت مصادرعسكرية لـ«بي بي سي» إن تقدم الحوثيين في تلك الجبهة جاء بسبب عدم حصول الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على الإمدادات العسكرية الكافية واضطرار المقاتلين في تلك الجبهة للانسحاب من مواقع كانوا سيطروا عليها خلال اليومين الماضيين.

من جانبه، أرجع مصدر من المقاومة الشعبية في تعز الخسارة إلى نفاذ الذخائر وغياب الدعم العسكري من الرئيس هادي وقوات التحالف بالإضافة لانسحاب القوات الإماراتية وعدم استهداف مقاتلات التحالف لتعزيزات الحوثيين التي تمر بثلاث محافظات حتى تصل تعز، مضيفا أن ذلك أدى إلى حدوث ما وصفها «انتكاسة واضحة» في العمليات العسكرية ضد الحوثيين في محافظة تعز. بحسب قوله.

وكانت مصادر يمنية ذكرت أن الإمارات سحبت، قواتها من مناطق الاشتباك في مدينة تعز، نظرا لقيادة حزب «الإصلاح» اليمني للمقاومة على الأرض.

وذكرت صحيفة «القدس العربي»، أن العداء المستفحل عند أبوظبي لجماعة الإخوان المسلمين وصل إلى درجة أن سحبت الإمارات، قواتها من مدينة تعز اليمنية، وتركتها تحت الحصار، تتلقى قذائف وصواريخ الموت من قوات الرئيس السابق «علي عبد الله صالح» والحوثيين، دون أن تتدخل لحسم المعركة عسكريا.

  كلمات مفتاحية

اليمن الرئيس هادي تعز الحوثيين المخلوع صالح حرب اليمن الرئيس اليمني

الحوثيون يستعيدون السيطرة على بلدة الراهدة في محافظة تعز

المقاومة الشعبية في تعز ترفض «شائعات قرقاش» حول تخاذل الإخوان في اليمن

الأمم المتحدة: 200 ألف مدني محاصرون بسبب معارك تعز

«الحضيف» يشبه انسحاب الإمارات من تعز بموقف المنافقين في غزوة أحد

بعد انسحاب قوات الإمارات من تعز.. «قرقاش» يتهم «الإصلاح» بـ«التخاذل»

انسحاب مفاجئ لميليشيا «الحوثي» و«صالح» من مديرية بيحان بشبوة

«هادي» يعين نائبين لـ«بحاح» و5 وزراء جدد بينهم الخارجية والداخلية