الحوثيون يستعيدون السيطرة على بلدة الراهدة في محافظة تعز

الخميس 26 نوفمبر 2015 12:11 ص

تمكنت ميليشيات الحوثيين من السيطرة على بلدة الراهدة في محافظة تعز وسط اليمن مساء الأربعاء.

وقالت مصادرعسكرية لـ«بي بي سي» إن تقدم الحوثيين في تلك الجبهة جاء بسبب عدم حصول الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على الإمدادات العسكرية الكافية واضطرار المقاتلين في تلك الجبهة للانسحاب من مواقع كانوا سيطروا عليها خلال اليومين الماضيين.

من جانبه، أرجع مصدر من المقاومة الشعبية في تعز الخسارة إلى نفاذ الذخائر وغياب الدعم العسكري من الرئيس هادي وقوات التحالف بالإضافة لانسحاب القوات الإماراتية وعدم استهداف مقاتلات التحالف لتعزيزات الحوثيين التي تمر بثلاث محافظات حتى تصل تعز، مضيفا أن ذلك أدى إلى حدوث ما وصفها «انتكاسة واضحة» في العمليات العسكرية ضد الحوثيين في محافظة تعز. بحسب قوله.

واعتبر الخبير العسكري العميد «توفيق حسن» أن السبب الجوهري لتراجع عمليات المقاومة والجيش الموالي للحكومة في تعز يعود كما يقول إلى موقف الإمارات الذي وصفه «بالمضاد لمكونات المقاومة الشعبية المحسوبة على تيار الإخوان المسلمين» في محافظة تعز.

وما تزال مواجهات متقطعة تدور في محافظة لحج الجنوبية بين الحوثيين وما تعرف بالمقاومة الجنوبية المدعومة من قوات التحالف العربي.

وأعلن قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء «أحمد سيف» في تصريح نشرته وسائل إعلام محلية أن القوات الموالية للحكومة أسرت كما يقول 350 من المسلحين الحوثيين وقوات حليفهم «علي عبد الله صالح» خلال معارك الأسابيع القليلة الماضية في بلدة «كرش» وتم نقلهم إلى عدن على حد تعبيره.

وكان مسلحو المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني «عبد ربه منصور هادي»،قد سيطروا صباح الخميس، على عدة مواقع كانت في قبضة المسلحين الحوثيين في محافظتي البيضاء وإب وسط البلاد، حسب مصادر بالمقاومة.

وقالت المصادر لوكالة الأناضول للأنباء «إن مسلحي المقاومة سيطروا على مواقع غليس والبركات والغول في مديرية ذي ناعم في محافظة البيضاء وطرد الحوثيين منها».

وأضافت أن «السيطرة على هذه المواقع جاء بعد أيام من المعارك العنيفة التي أسفرت عن سقوط عشرات الحوثيين بين قتلى وجرحى، فضلاً عن سقوط ضحايا من المقاومة الشعبية»، دون ذكر عدد محدد.

  كلمات مفتاحية

الحوثيين تعز اليمن المقاومة الشعبية الإمارات التحالف العربي

المقاومة الشعبية تسيطر على مواقع جديدة في إب والبيضاء وسط اليمن

«نيويورك تايمز»: الإمارات ترسل مرتزقة كولومبيين «سرا» للقتال في اليمن

الرئيس «هادي» يزور قاعدة «العند» الجوية جنوبي اليمن

الإمارات تعلن إنهاء تدريب أول كتيبة من المقاومة اليمنية

«بحاح» من مأرب: رفعنا راية الحرب من أجل السلام

القوات الموالية للحكومة اليمنية تتقدم في تعز ومقتل 4 حوثيين

الرئيس «هادي» يدعو أبناء تعز إلى مساندة الجيش والمقاومة

مقتل شقيق زعيم «الحوثيين» في اليمن