الرئيس «هادي» يزور قاعدة «العند» الجوية جنوبي اليمن

الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 10:11 ص

زار الرئيس اليمني، «عبد ربه منصور هادي»، اليوم الثلاثاء، قاعدة «العند» الجوية بمحافظة لحج جنوبي البلاد.

وقال مسؤول محلي لوكالة «الأناضول»، فضل عدم ذكر اسمه، إن «هادي زار اليوم قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج، برفقة عدد من المسؤولين الحكوميين والعسكريين».

وأضاف أن «هادي» تفقد مختلف المواقع المهمة في القاعدة الجوية الكبرى في اليمن، كما تفقد الأضرار التي تعرضت لها، جراء المعارك، التي اندلعت فيها، بين قوات المقاومة الشعبية، ومسلحي الحوثي، قبل أكثر من 4 أشهر.

وتابع المسؤول إن «هادي زار أيضا مواقع للمقاومة الشعبية في أماكن قريبة من القاعدة، واطلع على الجاهزية القتالية فيها»، رافضا ذكر تفاصيل أخرى.

وتعد هذه الزيارة الأولى من نوعها، التي يقوم بها «هادي» لهذه القاعدة الجوية.

وقاعدة «العند» الجوية هي أكبر قاعدة جوية عسكرية في اليمن، وتقع في العند بمحافظة لحج٬ واستطاع الجيش الموالي لـ«هادي» بمساعدة قوات التحالف استعادة السيطرة على القاعدة في 3 أغسطس/آب الماضي من قبضة الحوثيين وقوات «صالح».

 

وأصبحت قاعدة «العند» منصة لانطلاق عمليات قوات التحالف والجيش الموالي للشرعية والمقاومة الشعبية التي تجري لتحرير المحافظات المجاورة تعز والضالع.

وكان «هادي» قد وصل الأسبوع الماضي برفقة عدد من الوزراء إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، قادما من العاصمة السعودية الرياض، وذلك للإشراف المباشر على العمليات العسكرية الواسعة لتحرير محافظة تعز من الحوثيين وقوات «صالح».

ووجه الرئيس اليمني الجهات المختصة باستئناف الرحلات الجوية من وإلى مطار عدن الدولي لحل مشاكل العالقين وكذلك الجرحى في الأردن والسودان ودول الجوار بعد أن أصبحت موانئ ومطار عدن آمنه ومستقرة.

وفي تصريح له عقب عودته، أكد «هادي» أن كابوس الانقلاب سيندحر عن اليمن قريبا، وستشهد البلاد نهضة عمرانية واقتصادية بتكاتف الرجال المخلصين من أبنائها.

وأوضح في تدوينات له عبر «فيس بوك»، أن «الحياة ستعود بشكلها الطبيعي إلى كافة المحافظات اليمنية، وستتحرر المدن والمحافظات التي لا تزال في قبضة الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس السابق علي صالح».

وتابع الرئيس اليمني «آن الأوان للتخلص من هذا الكابوس الذي دمر اليمن، وقتل الأبرياء وشرد الآلاف من أجل فرض سياسة دخيلة على مجتمعنا وعاداتنا وتقاليدنا وثقافتنا، حالما بعودة العهود الظلامية التي عفا عليها الزمن».

من جانبه أكد مدير مكتب الرئاسة اليمنية «محمد مارم» أن وصول الرئيس اليمني إلى عدن يمثل عودة وليست زيارة، وأضاف أن «هادي» سيبقى بشكل مستمر في عدن عاصمة الجمهورية اليمنية. بحسب قوله.

  كلمات مفتاحية

اليمن الرئيس اليمني حكومة عبد ربه منصور هادي قاعدة العند الحوثيون

«هادي» عقب ”عودته“ إلى عدن: كابوس الانقلاب سيندحر عن اليمن قريبا

«هادي» يعقد اجتماعا طارئا في عدن ويصدر أول قرار له

«هادي» يصل إلى عدن ويشرف على غرفة عمليات معركة تعز

مصادر: «هادي» عاد إلى عدن وتوجهات لتعيين قيادات من الحراك الجنوبي بمناصب هامة

قوة إماراتية تتولى حماية القصر الرئاسي في عدن تمهيدا لعودة «هادي»

المقاومة الشعبية تسيطر على مواقع جديدة في إب والبيضاء وسط اليمن

الحوثيون يستعيدون السيطرة على بلدة الراهدة في محافظة تعز

الحوثيون يسيطرون على جبال «القشع» المطلة على قاعدة «العند» الاستراتيجية