الحوثيون يسيطرون على جبال «القشع» المطلة على قاعدة «العند» الاستراتيجية

الاثنين 4 يناير 2016 07:01 ص

سيطر مسلحو الحوثي، وقوات الرئيس المخلوع «علي عبد الله صالح»، أمس الأحد، على سلسة جبال القشع الاستراتيجية، شمالي مديرية القبيطة، التابعة لمحافظة لحج، جنوبي اليمن.

وقال مصدر محلي من القبيطة لـ«وكالة الأناضول للأنباء»، إن «مواجهات عنيفة شهدها محيط جبال القشع على مدى اليومين الماضيين، سقط خلالها قتيل واحد و3 جرحى في صفوف  المقاومة الشعبية، فيما قتل عدد من المسلحين الحوثيين (لم يذكر عددهم) قبل أن يتمكنو من سيطرتهم على الجبال، المطلة على قاعدة العند العسكرية الاستراتيجية».

وأرجع المصدر أسباب سيطرة مسلحي جماعة الحوثي وقوات الرئيس المخلوع على الجبال إلى «نفاد الذخيرة لدى المقاومة الشعبية، التي ظلت تقاتل على مدى اليومين الماضيين بالسلاح الشخصي الخفيف، فيما الطرف الآخر يتفوق في العتاد ويمتلك الأسلحة الثقيلة والمتوسطة».

وذكر المصدر نفسه، أن «مسلحي الحوثي وقوات الرئيس المخلوع، تقوم في الأثناء بنقل عتاد عسكري كبير إلى قمم الجبال، ما ينبئ عن عمليات عسكرية، ستقوم بها خلال الساعات القادمة».

ولم يصدر حتى الساعة، أي تعليق من الحكومة اليمنية أو التحالف الذي تقوده السعودية حول الموضوع.

وتعدّ قاعدة «العند»، أكبر قاعدة عسكرية تتبع قوات الجيش الوطني والمقاومة الموالية للرئيس اليمني الشرعي، والتي سبق وسيطرت على القاعدة مطلع أغسطس/آب 2015.

على صعيد متصل، ذكر مصدر في المقاومة الشعبية بمحافظة البيضاء، وسط اليمن، أن اثنين من مسلحي الحوثي قتلوا مساء الأحد (أمس) في هجوم  للمقاومة الشعبية، استهدف تجمعاتهم في منطقة (الجماجم)، التابعة لمديرية (ذي ناعم) شمال غربي البيضاء.

وقال نفس المصدر، إن مسلحي الحوثي قاموا بالردّ على الهجوم من خلال قصف قرى الجماجم بصواريخ الكاتيوشا.

  كلمات مفتاحية

قاعدة العند الحوثيون جبال القشع اليمن

الحوثيون يعدمون أسرى بالمقاومة الشعبية في تعز اليمنية

الرئيس «هادي» يزور قاعدة «العند» الجوية جنوبي اليمن

«المقاومة الشعبية»: «الحوثيون» نقلوا الأسرى من قاعدة العند إلى صنعاء

«هادي»: سنواصل تحرير اليمن والانتصارات لن تتوقف على «العند»

قوات «هادي» تستعيد قاعدة «العند» العسكرية بعد معارك ضارية

تغريدات حوثية تزعم أسر «هيفاء الزهراني».. والأخيرة ترد: تم أسرى دون علمي

40 غارة جوية تدفع «الحوثيين» للتراجع عن جبال كهبوب قرب باب المندب