مقتل شقيق زعيم «الحوثيين» في اليمن

الأحد 29 نوفمبر 2015 11:11 ص

لقي «إبراهيم بدر الدين الحوثي»، شقيق زعيم المتمردين «عبدالملك الحوثي»، مصرعه، اليوم الأحد، في إحدى المناطق الحدودية مع ثمانية عناصر بينهم اثنين من قيادات الحركة في شمال صعدة، نقلا عن وسائل إعلام سعودية.

إلى ذلك، أكد قائد «المقاومة الشعبية» في تعز، «حمود سعيد المخلافي»، انطلاق عملية تحرير الجبهة الغربية لمدينة تعز من ميليشيات «الحوثي» والرئيس المخلوع «علي عبدالله صالح».

وقال «المخلافي» إن المقاومة ستطهر الجبهة الغربية، وقد تمكنت من السيطرة على العديد من التباب، وأبرزها تبة قاسم الاستراتيجية في منطقة البعرارة.

وأضاف «المخلافي» أن العملية ستشمل تحرير المناطق الغربية كاملة، والاتجاه لاستكمال تحرير المدخل الشرقي لفك الحصار عن مدينة تعز.

من جهة أخرى، أدى القصف العشوائي لميليشيات «الحوثي» و«صالح» على حي سكني بالقرب من خزان مياه في حي الضبوعة بتعز إلى مقتل طفلتين وجرح 18 آخرين من المدنيين.

في المقابل، تكبد المتمردون «الحوثيون» خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد جراء مواجهات مع الجيش الوطني و«المقاومة الشعبية» في الجبهتين الشرقية والغربية لمدينة تعز، إضافة إلى جبهتي الضباب والمسراخ.

من جانبه أعلن التحالف العربي عن قصف قاربي صيد كانا يقلان سلاحا وذخيرة للمتمردين «الحوثيين».

في غضون ذلك، قامت ميليشيات «الحوثي» والمخلوع «صالح» بقصف عدة أحياء سكنية، حيث طال القصف تجمعا مدنيا في منطقة الضبوعة وسط تعز، حيث سقطت قذيفة هاون على منطقة خزان مياه لتقتل وتصيب مدنيين جاءوا ليتزودوا بمياه الشرب.

كما طال قصف ميليشيات «الحوثي» والمخلوع «صالح» أحياء ثعبات والدمغة والروضة وكلابة والشماسي وحي الجمهوري، ما أدى إلى تدمير عدد كبير من المنازل.

  كلمات مفتاحية

اليمن الحوثيين عبدالملك الحوثي علي عبدالله صالح المقاومة الشعبية التحالف العربي صعدة تعز

مقتل مقيم يمني في السعودية إثر سقوط قذائف على الحدود مصدرها الحوثيين

مليون يمني استجاروا بالسعودية منذ الانقلاب الحوثي

«قرقاش» يستقبل المبعوث الأممي إلى اليمن والتحالف يدمر زورقين يحملان أسلحة لـ«الحوثيين»

الحوثيون يستعيدون السيطرة على بلدة الراهدة في محافظة تعز

جماعة الحوثي تعلن تصنيع صواريخ جديدة تستخدمها في قصف السعودية

نزع 5 آلاف لغم زرعها الحوثيون وقوات «صالح» في صنعاء

الحوثيون ينفون مقتل شقيق زعيم الجماعة

انسحاب مفاجئ لميليشيا «الحوثي» و«صالح» من مديرية بيحان بشبوة

الجيش اليمني يعلن نجاة رئيس أركانه من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة

اليمن.. مقتل القيادي الحوثي «عبدالسلام الشريف» غرب مأرب