قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض "جين ساكي" في إفادة صحفية، الجمعة، إنه يجب على منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" تلبية الطلب العالمي على النفط بإمدادات كافية عندما تعقد اجتماعها المقبل بشأن سياسة الإنتاج في الثاني من ديسمبر/كانون الأول.

وقال مصدران مطلعان لوكالة "رويترز" إن التزام مجموعة "أوبك+" بتخفيضات إنتاج النفط بلغ 116% في أكتوبر/تشرين الأول 2021 ارتفاعا من 115 في سبتمبر/أيلول.

ويشير هذا إلى أن المجموعة تواصل الإنتاج في إطار الأهداف المتفق عليها.

وقلصت "أوبك" الأسبوع الماضي توقعاتها للطلب العالمي على النفط في الربع الرابع من العام الجاري بواقع 330 ألف برميل يوميا، مقارنة بتوقعاتها الشهر الماضي، إذ قوض ارتفاع أسعار الطاقة التعافي الاقتصادي من جائحة "كوفيد-19".

وتأتي المخاوف من تراجع الطلب في وقت يتوقع فيه زيادة المعروض.

وزادت شركات الطاقة الأمريكية أعداد حفارات النفط والغاز العاملة للأسبوع الرابع على التوالي مع صعود أسعار النفط لأعلى مستوى في 7 سنوات الأسبوع الماضي.

وبحسب "رويترز"، قالت شركة "بيكر هيوز" لخدمات الطاقة في تقريرها الأسبوعي ،الجمعة، إن عدد حفارات النفط والغاز، وهو مؤشر مبكر على الإنتاج في المستقبل، زاد 7 إلى 563 على مدار الأسبوع المنتهي في 19 نوفمبر/تشرين الثاني، مسجلا أعلى مستوياته منذ أبريل/نيسان 2020.

وزاد عدد حفارات النفط الأمريكية العاملة 7 إلى 461 هذا الأسبوع، في حين استقر عدد حفارات الغاز عند 102.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز