أطول فترة اعتقال.. الأسير نائل البرغوثي 42 عاما في سجون إسرائيل

السبت 20 نوفمبر 2021 11:58 ص

أعلن نادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي)، أن الأسير "نائل البرغوثي"، يدخل الجمعة، عامه الـ42 في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح النادي في بيان وصل الأناضول، أن "البرغوثي" يمضي "أطول فترة اعتقال يقضيها معتقل فلسطيني في السجن".

وأضاف أن "البرغوثي" (64 عاما) من بلدة كوبر بمحافظة رام الله، واجه الاعتقال منذ عام 1978، وأمضى 34 عاما، بشكل متواصل (في السجن).

وأردف أنه تحرر في صفقة التبادل بين حركة "حماس" والحكومة الإسرائيلية في 2011، ثم أُعيد اعتقاله في 2014 إلى جانب العشرات من المعتقلين المحررين بالصفقة.

وأوضح أن "البرغوثي" ولد في 23 أكتوبر (تشرين الأول) 1957، واعتقل للمرة الأولى عام 1978، حيث حُكم عليه بالسجن المؤبد و18 عاما.

واستطرد: "وقد رفضت سلطات الاحتلال الإفراج عنه رغم مرور العديد من صفقات التبادل والإفراجات التي تمت في إطار المفاوضات".

وتزوج المعتقل البرغوثي عقب تحرره في صفقة التبادل عام 2011 من المعتقلة المحررة "أمان نافع"، إلى أن أعيد اعتقاله عام 2014.

وصدر بحقه حكم مدته 30 شهرا، وبعد قضائه مدة محكوميته أعاد الاحتلال حُكمه السابق وهو المؤبد و18 عاما، إلى جانب العشرات من محرري صفقة تبادل الأسرى، الذين أُعيدوا إلى أحكامهم السابقة، وغالبيتهم يقضون أحكاما بالسجن المؤبد.

وذكر البيان، أن "البرغوثي" أرسل عددا من الرسائل خلال سجنه (لم يحدد جهتها)، أبرزها "لو أن هناك عالما حرا كما يدعون، لما بقيت في الأسر حتى اليوم".

بدورها، طالبت زوجة "البرغوثي"، "أمان نافع"، بـ"التدخل العاجل للإفراج عنه، والضغط بكافة الوسائل من أجل نيل حريته ورفاقه من الأسرى المُعاد اعتقالهم"، بحسب المصدر ذاته.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

نائل البرغوثي سجون إسرائيل صفقة الأسرى

حماس تسلم مصر خطة لتبادل الأسرى مع إسرائيل

خشية هروب الأسرى.. إسرائيل تتبع سياسة جديدة داخل سجونها

رفض قضائي إسرائيلي للإفراج عن الأسير نائل البرغوثي