خشية هروب الأسرى.. إسرائيل تتبع سياسة جديدة داخل سجونها

الجمعة 11 فبراير 2022 03:41 م

أعلنت السلطات الإسرائيلية، الجمعة، عن سياسة جديدة سيتم اتباعها داخل سجونها تهدف لمنع محاولات الفرار المستقبلية من السجون من قبل أسرى فلسطينيين.

وذكرت قناة "كان" العبرية، أن "مصلحة السجون الإسرائيلية قررت اتباع سياسة جديدة فيما يتعلق بظروف حبس الأسرى الفلسطينيين في أعقاب حادثة الفرار من سجن جلبوع قبل عدة أشهر".

وأوضحت أن "مصلحة السجون الإسرائيلية قررت عدم السماح بتواجد أسرى فلسطينيين يعتقد بأنهم قد يحاولون الهروب داخل زنزانة واحدة".

وأضافت أن مصلحة السجون ستعمل كذلك على نقل الأسرى الفلسطينيين من سجن إلى آخر كل 4 أشهر وليس مرة في نصف عام، كما هو الوضع عليه الآن".

وقبل يومين، كشف وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي "عومر بارليف"، عن "خطة جديدة كان يعدها أسرى فلسطينيون للهروب من سجن عوفر".

وبين أن مسؤولي مصلحة السجون الإسرائيلية، "اكتشفوا خططا للهروب من سجن عوفر من قبل الأسرى الفلسطينيين هناك أثناء التفتيش".

وزعمت وسائل إعلام إسرائيلية، أن "خطة الفرار الجديدة كانت مكتوبة بخط اليد، ومرتبطة بسبعة أسرى فلسطينيين تابعين لحركة حماس".

ونفى الأسرى الفلسطينيون في السجون الإسرائيلية، رواية إسرائيلية تحدثت عن محاولة بعض الأسرى في سجن عوفر، غربي مدينة رام الله الهرب، عبر حفر نفق.

وأعلنوا في بيان، أنهم مستمرون في تصعيد الأوضاع في السجون، ردا على إجراءات إسرائيلية "عقابية"، فرضتها إدارة السجون.

وفي السياق ذاته، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية إن إدارة سجون الاحتلال دفعت بتعزيزات ضخمة من وحدات القمع خشية تمرد الأسرى عقب صلاة الجمعة.

وأشارت الهيئة الفلسطينية إلى أن الأسرى قرروا إغلاق الأقسام والامتناع عن الخروج للفحص اليومي وللساحات، في إطار معركتهم ضد سياسات إدارة السجون الإسرائيلية.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

هروب الأسرى سجون السجون الإسرائيلية

أطول فترة اعتقال.. الأسير نائل البرغوثي 42 عاما في سجون إسرائيل

إسرائيل ترسل الأسرى الفارين من جلبوع إلى 5 سجون مختلفة

ليوم واحد.. الأسرى الفلسطينيون يعلنون الإضراب عن الطعام