خدمة سرية في تويتر لحماية الشخصيات العامة والمشاهير

الخميس 9 ديسمبر 2021 08:57 ص

يقدم موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، خدمة "سرية"، لحماية الشخصيات المهمة والمثيرة للجدل والمستخدمين الذين لديهم عدد كبير من المتابعين من هجوم المتصيدين والكارهين.

وكشفت وكالة "بلومبرج" الأمريكية، أن الخدمة السرية، التي تسمي"Project Guardian"، هي عبارة عن قائمة داخلية تضم الآلاف من المستخدمين الذين يعتبرهم "تويتر" عرضة أكبر للمضايقات.

وتضم القائمة موسيقيين ورياضيين محترفين وصحفيين وغيرهم من المستخدمين البارزين بشكل خاص، حتى لو كان ذلك في الوقت الحالي فقط.

وتشير الوكالة إلى أنه عندما يتلقى "تويتر" بلاغًا عن منشور مسيء متعلق بحساب ما في القائمة، فإن فريق الإشراف على المحتوى في الشركة سيستجيب لهذا البلاغ بشكل أسرع من جميع التقارير الأخرى التي قام بتجميعها.

ويتمثل التفكير وراء هذه الخدمة، في أن "تويتر" يمكنه من خلالها منع انتشار المحتوى الضار، وكذلك الاحتفاظ بمحتوى مغردات "تويتر" البارزة، وأقل احتمالية للتحدث عن التنمر على المنصة.

وقال رئيس قسم سلامة الموقع "يويل روث"، إن "هناك مجموعة من المستخدمين تشكل قائمة Project Guardian، ولا يتعين علي هؤلاء المستخدمين أن يكونوا من المشاهير فقط، بل ستضم القائمة أيضاً مستخدمين عاديين آخرين معرضين للخطر يتم اختيارهم بناء علي معايير معينة يحددها الموظفون".

وأوضحت الوكالة، أنه قد تتم إضافة مستخدم إلى الخدمة عندما يلاحظ موظفو "تويتر" أنهم يرون عددًا كبيرًا من الرسائل البغيضة، حتى لو لم يدرك ذلك المستخدم.

وأضافت أن "المستخدم البارز" يمكنه أيضاً أن يطالب "تويتر" شخصيًا بتقديم المزيد من الحماية.

وأوضحت أن "تويتر" استخدم أيضًا الخدمة بالفعل من قبل لحماية الصحفيين الذين غطوا مواضيع مثيرة للجدل، مثل أحداث "الربيع العربي" في منطقة الشرق الأوسط.

وقالت الوكالة إنه مع أكثر من 200 مليون مستخدم يوميًا، لدى "تويتر" عدد كبير جدًا من تقارير إساءة الاستخدام للتعامل معها جميعًا في وقت واحد.

ويبدو أنه لا يوجد ما يشير إلى أن واقعة معينة أدت إلى إنشاء الخدمة السرية، لكن "بلومبرج" تقول إنه ربما كان ذلك موجودًا منذ عامين أو أكثر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تويتر حماية المشاهير مشاهير تويتر

اختراقات بالجملة لحسابات المشاهير على تويتر قبل سنوات