أرامكو السعودية تسعى لزيادة استثماراتها في إندونيسيا

الجمعة 27 نوفمبر 2015 08:11 ص

قال الرئيس التنفيذي لشركة «أرامكو» السعودية العملاقة، «أمين حسن الناصر»، إن شركة النفط الحكومية تبحث عن مزيد من الفرص الاستثمارية في قطاع بالنفط والغاز في إندونيسيا، مشيراً إلى شراكة استراتيجية مع «برتامينا» الإندونيسية.

وأضاف الرئيس التنفيذي لأرامكو في مراسم توقيع مشروع لتحديث مصفاة سيلاكاب في إقليم جاوة الوسطى الإندونيسي، أمس الخميس: «إندونيسيا بلد مهم للسعودية واقتصاد عالمي صاعد، ونود المشاركة في نمو إندونيسيا».

وأوضح أنها «فرصة عظيمة للنمو في سوق عالمية، نأمل أن تكون هذه هي البداية»، لافتاً إلى أن «الشركة ستواصل تلبية احتياجات عملائها».

يذكر أن «أرامكو» السعودية كانت قد حذرت في مارس/آذار الماضي من أن الهبوط الحاد لأسعار الطاقة سيؤثر سلبا على الاستثمار في مشروعات النفط والغاز عالميا وإن القطاع قد يلغي مشروعات بقيمة نحو تريليون دولار على مستوى العالم خلال العامين المقبلين.

وقالت مصادر بقطاع النفط إن «أرامكو نفسها جمدت أنشطة الاستكشاف والتنقيب عن النفط والغاز بالمياه العميقة في البحر الأحمر وعلقت خططا لبناء محطة للوقود النظيف بتكلفة ملياري دولار في كبرى مصافيها النفطية في رأس تنورة».

وتدير شركة «أرامكو» السعودية حاليا 212 منصة حفر للنفط والغاز، وأكدت في وقت سابق أنه لا توجد خطة لزيادة عدد المنصات هذا العام.

  كلمات مفتاحية

أرامكو السعودية النفط الطاقة الغاز إندونسيا استثمارات الطاقة

«أرامكو» تتعاقد مع «سيبكو» الصينية لبناء محطة ضغط غاز بـ800 مليون دولار

«أرامكو» التجارية تفتتح مكتبا في سنغافورة لتسويق منتجات النفط

«أرامكو» لا تنوي خفض إنتاجها من النفط وتتوقع توازن الأسواق في 2016

«أرامكو» السعودية ترفع سعر بيع الخام العربي الخفيف لآسيا

إحباط محاولة احتيال مالي على «أرامكو» السعودية

السعودية: تدشين برنامج «أرامكو» لتعزيز القيمة المضافة لقطاع التوريد «اكتفاء»

«أرامكو» السعودية توقع مع 6 جهات اتفاقا لتأسيس «الأكاديمية الوطنية للطاقة»

«أرامكو» تتجه لتنفيذ أكبر مجمع للغاز في العالم بقيمة 2.1 مليار دولار