وعود قطرية بإنشاء صندوق مالي لدعم شعب البوسنة والهرسك

الأحد 29 نوفمبر 2015 07:11 ص

كشف سفير البوسنة لدى الدوحة، عن وعود قطرية لبلاده بإنشاء صندوق الصداقة القطري الموجه إلى البوسنة والهرسك، إضافة إلى تأكيدات من الخطوط الجوية القطرية بتسيير رحلات منتظمة من الدوحة إلى سراييفو.

جاء ذلك خلال حفل الاستقبال، الذي نظمته سفارة البوسنة والهرسك في الدوحة، لأبناء الجالية البوسنية، الجمعة، بمناسبة اليوم الوطني للبوسنة والهرسك، بحضور عشرات البوسنيين الذين يعيشون ويعملون في قطر.

وقال «طارق صادوفيتش»، سفير البوسنة لدى الدوحة، بحسب ما نقلت صحيفة «العرب»، إن أكثر من 500 مواطن من البوسنة والهرسك يعيشون في قطر، وهذا العدد آخذ في الازدياد يوما بعد الآخر.

ونوه «صادوفيتش» بزيارة «إيجور كرنداك»، وزير الخارجية البوسني الأخيرة إلى الدوحة، قائلا: «أخذنا وعدا أيضا بإنشاء صندوق الصداقة القطري الموجه إلى البوسنة والهرسك»، مشيرا إلى أن هذا الصندوق سوف «يساهم في تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة، فضلا عن مساعدة الشباب بتقديم أفكار تجارية جيدة، وقد طلبنا من الحكومة القطرية تحرير نظام التأشيرات لمواطني بلدنا على أساس أننا من الدول الصديقة على كافة المستويات الرسمية والشعبية، مثلما هو النظام الذي لدينا مع الاتحاد الأوروبي».

وأوضح أنه وفقا لتقديرات غير رسمية، فإن عدد السياح القطريين في البوسنة والهرسك قد ازداد عدة مرات خلال العام الماضي، وأضاف أن قطاع العقارات تلقى بالفعل استثمارات بعدة ملايين، معربا عن سعادته برؤية الاهتمام المتزايد من قبل قطر تجاه البوسنة والهرسك.

يذكر أن «خالد بن محمد العطية» وزير الخارجية القطري، شارك في أعمال «منتدى سراييفو للأعمال» خلال مايو/أيار من العام الماضي، وقال حينها إن العلاقات القطرية البوسنية مميزة، وإن التعاون بين الجانبين مطلوب لتحقيق التنمية المستدامة التي يطمح إليها الجميع.

  كلمات مفتاحية

الدوحة البوسنة صندوق صداقة قطري الخطوط الجوية القطرية

«ديفينس وان»: هل تهدد الخطوط الجوية القطرية والإماراتية الأمن القومي الأمريكي؟

رئيس الخطوط الجوية القطرية يتهم منظمة العمل الدولية بالثأر من قطر

الخطوط الجوية القطرية تفوز بجائزة «أفضل درجة رجال أعمال»

شركة الطيران القطرية الأفضل في الشرق الأوسط للمرة الخامسة على التوالي

الخطوط الجوية القطرية تؤكد صفقة طائرات بوينغ بـ19 مليار دولار

قطر تسعى لاقتراض 5.5 مليار دولار لمدة 5 أعوام

الملك «سلمان» يعقد بالرياض مباحثات رسمية مع رئيس مجلس رئاسة البوسنة

أمير قطر يبدأ اليوم زيارة تشمل إيطاليا والبوسنة والهرسك

أمير قطر يبحث مع رئيس البوسنة سبل التعاون المشترك

بعيدا عن مصر وتونس.. السياحة الخليجية تتدفق على البوسنة