السيسي يقرر حذف ملايين المصريين من بطاقات التموين ووقف إصدار أخرى جديدة

الأربعاء 22 ديسمبر 2021 03:58 م

أعلن الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي"، الأربعاء، حذف الملايين من المصريين من بطاقات دعم السلع التموينية، بعدما كلف الحكومة بعدم إصدار بطاقات جديدة نهائياً.

الرئيس المصري قصر المستفيدين من بطاقات التموين الحالية على فردين بحد أقصى، وقرر حذف باقي أفراد الأسرة، بحجة عدم قدرة الدولة (الحكومة) على صرف المزيد من الدعم.

وخلال تصريحات نقلها التلفزيون قال "السيسي": "لن نصدر بطاقة تموين ثانية لأكثر من فردين.. للي فات اه.. للجديد لا".

وتابع: "من غير المقبول أن ينجب المواطن، ويعتمد على أحد لتوفير سبل العيش لأبنائه، هذا غير مقبول، ونحن مسؤولون أمام الله في اتخاذ الإجراءات التي تدعم بقاء البلد، والثقافة التي تشكلت في وجدان الناس، لابد أن تنتهي".

وخلال افتتاح مجمع لإنتاج البنزين في محافظة أسيوط، جنوب البلاد، وجه "السيسي" حديثه لرئيس لوزراء "مصطفى مدبولي" و"على المصيلحي"، وزير التموين، قائلاً "أنا أتحدث على الهواء، وأعفي حضراتكم من هذا، لن يتم إعطاء بطاقة تموين لأكثر من فردين بالنسبة للمستفيدين الموجودين حالياً، ولن نعطي بطاقة تموين للمتزوجين الجدد، فكيف يتزوج وهو غير قادر على الإنفاق".

وأردف: "يتم شراء السلع بأقل من قيمتها، وكذلك الخدمات، وهذا غير معمول به في كل دول العالم ماعدا مصر".

وزاد "يجب على كل مواطن قبل الإنجاب التفكير في كيفية الإنفاق والتعليم ومستقبل الطفل، وذكرنا من قبل بضرورة عدم إنجاب أكثر من طفلين، بل طفل واحد، بدلاً من أن يضع مستقبل الطفل في مشكلة".

وكانت مظاهرات مناوئة لـ"السيسي" شهدتها محافظات مصرية عدة في سبتمبر/أيلول 2019، رفضاً لتردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في البلاد، قد أجبرت وزارة التموين على إعادة مليون و800 ألف مستبعد إلى بطاقات صرف السلع التموينية، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس المصري الذي طاولته فضائح (آنذاك) تتعلق ببناء قصور فخمة تتكلف المليارات من الجنيهات، بينما يعاني ملايين المصريين من الفقر المدقع.

المصدر |  الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السيسي مصر تموين الدعم علي المصيلحي

مصر.. 23.5% ارتفاعا في سعر زيت التموين المدعوم

مصر.. الحكومة تدشن العاصمة الإدارية الباهضة بعد تهديد برفع دعم السلع

مصر تبدأ في إعادة هيكلة الدعم الحكومي

موقع بريطاني: السيسي يتنعم في القصور والطائرات الفخمة ويطالب الفقراء بالتقشف

بعد الزيت.. التموين المصرية ترفع أسعار 7 سلع أبرزها السكر