الثلاثاء 28 ديسمبر 2021 12:31 م

أعلنت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية في قطر (تدير الهيآت والمراكز الصحية بالبلاد)، إلغاء جميع إجازات موظفيه العاملين في أقسام مرتبطة بفيروس كورونا حتى إشعار آخر، وطلبت من هم خارج البلاد بالعودة فوراً.

وقالت المؤسسة في تعميم لها إنه وفقاً للتقييم المستمر لفيروس كورونا وانتشاره في جميع أنحاء العالم، ولضمان مواجهة المخاطر التي يمكن أن تتعرض لها الصحة العامة في دولة قطر، فقد تم اتّخاذ القرار بتعليق جميع طلبات إجازات الموظفين التي سبق الموافقة عليها والمستقبلية للموظفين الذين يعملون في أنشطة كورونا.

ووفق التعميم، يتوجب على جميع الموظفين من الفئات المذكورة أعلاه والذين يقومون بإجازات حاليا "سواء داخل أو خارج قطر"، العودة إلى العمل فوراً.

وأشارت إلى أنه سيتم مراجعة هذا القرار بصورة دورية بواسطة إدارة المؤسسة، وفق إعلام محلي.

ومنتصف الشهر الجاري، أصدرت وزارة الصحة القطرية، قائمة حمراء جديدة تضم 23 دولة قالت إن القادمين منها سيخضعون لشروط صحية من أجل دخول البلاد، فيما ستمنع بعض الفئات من الدخول تماماً؛ للحد من انتشار كورونا.

القائمة الجديدة ضمت كلاً من: "الجزائر، النمسا، باربادوس، بلجيكا، كرواتيا، التشيك، الدنمارك، دومينيكا، جورجيا، ألمانيا، اليونان، هنغاريا، إيران، أيرلندا، ليتوانيا، الجبل الأسود (مونتينيجرو)، هولندا، بولندا، سلوفاكيا، سلوفينيا، سويسرا، سوريا، المملكة المتحدة".

وتأتي هذه الإجراءات ضمن محاولات الحكومة القطرية الحيلولة من وصول متحور أوميكرون الجديد إلى البلاد، في ظل ظهوره في العديد من دول العالم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات