طقس سيئ يضرب الكويت.. تعطيل الدراسة وغضب من الحكومة بسبب آثار الأمطار (فيديو)

الأحد 2 يناير 2022 02:39 م

أعلنت السلطات الكويتية وقف الدراسة بكافة المدارس الحكومية، وسط طقس سيئ يضرب البلاد تسبب في إغلاق طرق وجسور وأثار موجة غضب من الحكومة.

وقال وزير التربية ووزير التعليم العالي في الكويت "علي المضف" إن العمل جار من قبل قيادات وزارة التربية ومسؤولي المناطق لرصد حالة المدارس واتخاذ الاجراءات اللازمة والسريعة لحل أي مشاكل أو أضرار تكون قد تعرضت لها جراء الأمطار الغزيرة الحالية.

في سياق متصل، طالبت شخصيات ونشطاء بضرورة محاسبة ورحيل "رنا الفارس"، والتي كانت تشغل منصب وزيرة الأشغال وزيرة الدولة لشؤون البلدية في الكويت.

وجاءت المطالبات بعدما تسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت على البلاد، خلال الساعات الماضية، بإغلاق الأنفاق والجسور والشوارع بسبب تراكم وتجمع المياه.

 

من جانبها، أعلنت قوة الإطفاء العام أن فرقها تعاملت منذ صباح الأحد مع 103 بلاغات، وتم إنقاذ 106 أشخاص معظمهم كانوا عالقين في تجمعات للمياه في الطرق والمنازل نتيجة هطول الأمطار في البلاد.

وقالت القوة، في بيان صحفي لإدارة العلاقات العامة والإعلام، إن معظم البلاغات تركزت في محافظتي حولي والفروانية، متوقعة زيادة عدد البلاغات خلال الساعات القادمة إذا استمر هطول الأمطار.

وناشدت المواطنين والمقيمين البقاء في منازلهم وعدم الخروج إلا في الحالات الضرورية إلى حين استقرار الأحوال الجوية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أمطار الكويت طقس سيئ أمطار طقس الكويت وزيرة الأشغال السابقة

تحذير سعودي من طقس سيء على المنطقة الجنوبية

بسبب كسوف الشمس.. دولة خليجية تعطل الدراسة الثلاثاء

خلفت بحيرات بالشوارع.. أمطار غزيرة تثير غضب رواد التواصل بالكويت