الاثنين 3 يناير 2022 02:57 م

قرر وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الدقهلية شمالي مصر "علي عبدالرؤوف"، إحالة 5 معلمين للنيابة الإدارية، بعد التحقيق معهم لقيامهم بالمشاركة في وصلة رقص على مركب.

وتلقى وكيل الوزارة عددا من الشكاوى من بعض المدرسين ومرفق بها أسطوانة بها مقاطع فيديو تتضمن مشاركة عدد من المدرسين في وصلة رقص مع إحدى المعلمات التي تعمل بنظام التطوع بمدرسة "خالد بن الوليد" الابتدائية التابعة لإدارة غرب المنصورة بالمحافظة على مركب نيلية.

وأكد أصحاب الشكاوى أن "تلك الواقعة حدثت خلال رحلة نظمتها نقابة معلمين أول المنصورة إلى مدينة القاهرة، وكان ضمن برنامج الرحلة جولة نيلية، مشيرين إلى أن النقابة كرمت هذه المعلمة بعد الرحلة كمعلمة مثالية، وتم تداول صور التكريم مع صور ومقاطع الرقص؛ مما أساء لهيبة المعلم ولقداسة العملية التعليمية".

كما تبين من خلال التحقيقات أن نقابة معلمين أول المنصورة قامت بتكريم تلك المعلمة كمعلمة مثالية بعد الرحلة، بالإضافة إلى معلم آخر كان من ضمن المشاركين في وصلة الرقص؛ مما أثار حفيظة عدد كبير من المدرسين والمدرسات بالدقهلية وتداولوا صور الرقص ومقاطع الفيديو التي يظهر بها المعلمون بالرقص مع صور التكريم، متسائلين عن أسباب التكريم وهل وصلة الرقص هى مقياس عند الاختيار.

فيما انتهت التحقيقات بإدانة المعلمين الموجودين بمقاطع الفيديو بإتيان "تصرفات مشينة تؤدى إلى إهانة هيبة المعلم وقداسة العملية التعليمية بالتصرفات التي بدرت منهم خلال تلك الرحلة وتم تصويرها وتداولها على مواقع التواصل الاجتماعي".

وبعرض نتيجة التحقيقات على وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، أصدر قراره السابق بإحالة المعلمين للنيابة الإدارية وإلغاء عمل المعلمة كمتطوعة بمدرسة "خالد بن الوليد" الابتدائية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات